رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. الشندويلى: رفع أسعار الوقود يجهض آمال الاستثمارات في الصعيد

بالفيديو.. الشندويلى: رفع أسعار الوقود يجهض آمال الاستثمارات في الصعيد

اقتصاد

محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرين سوهاج

بالفيديو.. الشندويلى: رفع أسعار الوقود يجهض آمال الاستثمارات في الصعيد

محمد موافى 27 يوليو 2014 13:32

قال محمود الشندويلى، رئيس جمعية مستثمري سوهاج: إن أزمة الطاقة وارتفاع أسعار الكهرباء في مصر ستؤثر خلال الفترة المقبلة على معدلات الاستثمار، لافتًا إلى أن تغير الأسعار يعتبر من العوامل الطاردة للاستثمار .

 

وأضاف لمصر العربية أن هناك العديد من القوانين التي تحتاج إلى تغير حتى يصبح السوق المصري جاذبا للاستثمار، مؤكدًا على ضرورة تعديل قانون 8 لسنة 1997 .

 

وأردف: على الدولة أن تقوم بطرح عدد كبير من الحوافظ الاستثمارية في الصعيد حتى نستطيع جذب أكبر رقم من الاستثمارات سواء كانت عربية أو أجنبية. مشيرا إلى أن إلغاء الإعفاءات الضريبية وطرح الأراضي بالأسعار المناسبة جعلت الأرضية في الصعيد غير جاذبة للاستثمار.

 

 

وأكد ان قانون العمل الجديد الصادر عن وزارة القوى العاملة يعد إهدارا لحقوق العمال والمستثمرين في نفس الوقت. مشيرا إلى أن المصلحة مشتركة بين العامل وصاحب العمل، وعلى الدولة ضرورة إيجاد صيغة موحدة للقانون الجديد يضمن ويحفظ حقوق العامل وصاحب العمل في نفس الوقت .

 

وتابع: ”القانون الجديدة يعد إهدار واضحا لحقوق المستثمرين، خاصة في صعيد مصر حيث إن المناطق الصناعية في الصعيد تختلف اختلافًا كليًا عن المناطق الصناعية في القاهرة وغيرها. مشيرا إلى أن العامل في الصعيد ينقصه عامل الخبرة والكفاءة وبالتالي المستثمر يقوم بإنفاق الكثير حتى يصل إلى تلك الخبرة من والكفاءة فى العمل .

وأوضح أن القانون الجديد غير منصف للمستثمرين في الصعيد؛ حيث إن المستثمرين ينفق الكثير من المال على مراحل التدريب وفى نفس الوقت في حالة حصوله على فرصة عمل بسعر مرتفع يقوم بترك العمل، مؤكدا أن تلك الخطوات والثغرات لم يذكرها القانون الجديدة المعدّ من قبل وزارة القوى العاملة .

وفيما يتعلق بصندوق تحيا مصر، قال الشندويلى: إنه مشروع جيد وعلى رجال الأعمال ضرورة التبرع بالأموال حتى تستطيع مصر الوقوف على قدميها مرة ثانية، مؤكدا أن رجال الأعمال ضربوا مثلا جيدا للمحبين لبلادهم خلال الفترة الماضية، مطالبا السيسي بضرورة الاستثمار في البنية التحتية والمشاريع السكنية وغيرها من مشاريع تشغيل البطالة .

 

وطالب رئيس جمعية مستثمري سوهاج الدولة بضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب ضرورة رصد نسبة من الأموال من صندوق تحيا مصر لمشاريع البنية التحتية في الصعيد، بالإضافة إلى الاهتمام بعدد من المشاريع كصناعة الأسمنت والسيراميك وغرها لتوافر المواد الخام في المحافظة .

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا: 

خبيرة : الاستثمارات الأجنبية تطرق أبواب مصر

سالمان: 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية متوقعة في السنة المقبلة

مصرفيون يطالبون الحكومة بوضع خريطة للاستثمارات

وزير الصناعة: تعديلات قانونية جديدة لتنشيط الاقتصاد

وزير الاستثمار يستقيل من البنك المصرى الخليجى

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان