رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

20% زيادة في أسعار الأحذية مع دخول العيد

20%  زيادة في أسعار الأحذية مع دخول العيد

اقتصاد

أحد محال الأحذية فى وسط البلد

20% زيادة في أسعار الأحذية مع دخول العيد

محمد موافى 27 يوليو 2014 13:29

تشهد سوق الأحذية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار البيع بنحو 20% مقارنة بالتزامن مع دخول وبدء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في جولة لمصر العربية داخل المحال الموجودة في شارع طلعت حرب بوسط البلد تبين أن أسعار الأحذية الرجالي تبدأ من 50 جنيها إلى 250 جنيها للرجالي وتراوح أسعار الأحذية الحريمي من 60 إلى 200 جنيه .

 

وأكد محمد عبد اللطيف صاحب أحد المحال التجارية أن الأسعار تشهد خلال الوقت الراهن عمليات ارتفاع في أسعار البيع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرًا إلى أن الصناع والموردين قاموا برفع الأسعار التوريد إلى المحال التجارية بحجة رفع أسعار الوقود وارتفاع أسعار الخامات.

 

وأضاف لمصر العربية أن السوق يعاني في الوقت الراهن من عمليات ركود فى حركة البيع والشراء، بالإضافة إلى ضعف القوى من جانب المواطنين على شراء الأحذية، لافتًا إلى أن المواطن أصبح لا يهتم بتلك الأشياء نتيجة لانخفاض تكاليف المعيشة .

الأحذية .jpg" style="width: 300px; height: 300px;" />

 

و من ناحيته قال سلام أحمد نائب رئيس شعبة الأحذية باتحاد الغرف التجارية: إن الأسعار تشهد خلال الوقت الحالي ارتفاعا في الأسعار كنتيجة طبيعية لعمليات الارتفاع الموجودة في أسعار المواد الخام، لافتًا إلى أن التجار يقومون بشراء المواد الخام كل يوم بسعر مختلف، وتذبذب الأسعار يقف عائقا أمام تطوير الصناعة .

 

وأضاف لـ مصر العربية، أن ارتفاع أسعار الأحذية يتحكم به عدد من العوامل من أهمها تحريك أسعار الوقود بالسوق المصري فضلا عن ارتفاع أسعار الكهرباء وزيادة تعريفة النقل، مؤكدًا أن تلك العوامل تقف عائقا أمام ثبات الأسعار في السوق المحلي .

 

وأوضح أن عددا من المشكلات التي تواجه صناعة الأحذية في مصر تتمثل في ارتفاع أسعار المواد الخام وغياب الأيدي العاملة المدربة التي تتفوق بها الصين على الصناعات المصرية .

 

وأشار إلى أن الدولة أهملت منذ عقود صناعة الجلود وعمليات التدريب التي كانت تقوم بها وزارة الصناعة بنهبها وعدم إعطاء المنح للعمال، الأمر الذي أدى لحدوث عمليات إغراق للصناعة الصينية بالسوق المصري .

 

وتابع:” زيادة عمليات الاستيراد من الخارج أدت لإغراق السوق من المنتجات الأجنبية على حساب المصرية الأمر الذي أدى لضعف الصناعات الوطنية وهروب المصنعين والعمال المصريين للصناعات أخرى .

وتوقع نائب رئيس الشعبة ارتفاع أسعار الأحذية خلال الفترة المقبلة بواقع 30 إلى 35% مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديدة وبالتزامن مع تحريك أسعار الوقود .

اقرأ أيضا:

أصحاب المحال: يا كحك العيد مين يشتريك

توقعات بارتفاع أسعار الملابس الشتوية بنسبة تتراوح من 10 إلى 20 %

بلتون: تأثيرات سلبية لرفع أسعار الفائدة على السوق

بالفيديو..تجهيزات العروسة لعش الزوجية.. حلم تحطمه الأسعار

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان