رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صرف 3.5 مليون جنيه لعمال وبريات سمنود قبل عيد الفطر

صرف 3.5  مليون جنيه لعمال وبريات سمنود قبل عيد الفطر

اقتصاد

حسام فودة - رئيس المركز المصرى لحقوق العمال

صرف 3.5 مليون جنيه لعمال وبريات سمنود قبل عيد الفطر

يوسف إبراهيم 26 يوليو 2014 11:53

قال حسام فودة رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين أن مجلس إدارة شركة وبريات سمنود وافق على صرف رواتب شهري سبتمبر وأكتوبر 2013 وأبريل 2014 لحوالي 300 عامل بالشركة بإجمالي 3 .5 مليون جنيه .

وأضاف فودة في تصريحات صحفية له اليوم السبت أنه التقى اليوم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط بصفته المشرف على إدارة الشركة بعد أن انتقلت ملكية الشركة من وزارة الأوقاف إلى وزارته، حيث أكد العربي على إنهاء إجراءات صرف الشهور الثلاثة التي أقرهما مجلس إدارة الشركة وذلك في موعد أقصاه غدًا الأحد حتى يتمكن شراء مستلزمات العيد.

 

وكشف أن هناك اتفاقًا تم بين العمال ومجلس إدارة الشركة على جدولة بقية الأجور المتأخرة والبالغ عددها 8 شهور عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة لتفعيل قرار مجلس الوزراء بتشغيل الشركة أول أغسطس المقبل وتصحيح وضع العمال.

 

وقال أن الدراسة التي تتم حول إعادة هيكلة الشركة أوشكت على الانتهاء، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديمها إلى رئاسة الوزراء، تمهيدًا لإقرارها وتوقيع بروتوكول تطويرها بعد تحديد التكلفة.

 

أوضح أن الدراسة تقترح الاستفادة من الأصول غير المستغلة المملوكة للشركة بدلاً من إقامة استثمارات جديدة ومن خلال رفع رأس المال البالغ حاليا 14 مليون جنيه عن طريق الجهات الحكومية المساهمة في هيكل ملكيتها على  أن يتم ذلك على 3 مراحل، مؤكدًا أنه سيتم استيراد قطع غيار للماكينات والآلات التي تعاني حاليًا بعد مرور عقود على تشغيلها وذلك وفق الدراسة التي ستقدم لمجلس الوزراء.

 

وأشار إلى أن العمالة المعينة بالشركة حاليًا تتضمن 40% منها عمال مؤهلين لسوق العمل في حين أن الـ60% المتبقية عبارة عن عمال من الشباب يحتاجون إلى إعادة التأهيل بسبب فترة الركود التي شهدتها الشركة.

 

اقرأ أيضا:

مركز عمال يطالب محلب بصرف أجر يوليو على الشامل لعمال سمنود للوبريات

المركز المصرى يسلم عمال سمنود للوبريات 1051 شنطة رمضانية

إعانات من المركز المصري لعمال وبريات سمنود

تزايد عدد حالات محاولات الانتحار بين عمال وبريات سمنود

بالصور.. نقل عامل سمنود للوبريات لمركز السموم بالمنصورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان