رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اقتراب عيد الفطر يدفع أسعار الأسماك للتراجع

اقتراب عيد الفطر يدفع أسعار الأسماك للتراجع

اقتصاد

أسعار الأسماك اليوم

اقتراب عيد الفطر يدفع أسعار الأسماك للتراجع

محمد موافى 26 يوليو 2014 11:33

شهدت أسعار الأسماك تراجعًا بنحو 11% اليوم السبت أول أيام الأسبوع؛ بسبب ضعف الإقبال من قبل المواطنين على الشراء بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وسط حالة من الركود تسيطر على السوق المصري منذ أكثر من عدة أسابيع .

وسجلت أسعار السمك البلطي اليوم نحو 15 جنيها مقابل 17 جنيهات للكيلو الواحد صباح أول أمس بانخفاض قدرة 2 جنيه للكيلو، كما سجل سعر جمبري "2" بين 100 جنيه، وجمبري "2" مجمد 90 جنيهًا، جمبري "3" 44 جنيهًا.

 

في حين استقر سعر بلطي أسواني عند 17 جنيه، وقراميط - شيلان 22 جنيهًا، ومكرونة مجمدة12 جنيها، وقشر البياض 23 جنيهًا، بارتفاع جنيه، وفيليه بلطي 62 جنيهًا، سبيط - كاليماري - سابيا من 50 جنيهًا، الكابوريا 27 جنيهًا .

 

وقال أحمد جعفر رئيس الشعبة العامة للأسماك باتحاد الغرف التجارية: إن الأسعار تشهد خلال الوقت الراهن انخفاضًا بأسعار البيع بسبب انخفاض القوى الشرائية من جانب المواطنين خاصة مع اقتراب فترة الأعياد .

 

وأضاف لمصر العربية أن في فترات الأعياد نجد أن المواطنين يعزفون عن تناول الأسماك ولمدة أسبوعا تقريبًا، مشيرًا إلى أن زيادة المعروض أيضًا بالسوق أحدث نوعًا من الانخفاض بأسعار البيع .

 

وتوقع رئيس الشعبة ارتفاع أسعار الأسماك بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع انتهاء فترة العيد، مؤكدا أن رفع أسعار الوقود يؤثر بالسلب على الأسعار خلال الفترة المقبلة .

 

اقرأ أيضا:

استقرار أسعار الأسماك مع اقتراب عيد الفطر

أسعار الأسماك تقفز 3 جنيهات بعد زيادة أسعار الوقود

24 ساحة لأداء صلاة العيد بالإسماعيلية

"يوم الحشيش".. الوقفة سابقًا شعار الشباب ليلة العيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان