رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العراق تصرف مليون جنيه من معاشات المصريين

العراق تصرف مليون جنيه من معاشات المصريين

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال

العراق تصرف مليون جنيه من معاشات المصريين

يوسف ابراهيم 21 يوليو 2014 12:22

التقى اليوم بالقاهرة جبالي المراغي وزير العمل العراقي نصار الروبيعي، واستلم المراغي خطاب تحويل مبلغ مليون دولار قيمة الدفعة الأولى من المعاشات التقاعدية للعمال المصريين بالعراق، لبنك الرافدين بالقاهرة .

 
وأضاف رئيس الاتحاد للعمال أن الاتحاد سيتواصل مع بنك الرافدين بالقاهرة ووزارة المالية للتعرف على إجراءات صرف المبالغ المالية للمستحقين البالغ عددهم 62 عاملا كدفعة أولى، موضحًا أن وزير العمل العراقي أكد له دراسة الحكومة العراقية لكافة البيانات المرسلة من الاتحاد والخاصة ببقية العمال الذين كانوا يعملون بالعراق قبل حرب الخليج .
 

وأشار المراغي إلى أن الاتحاد قد قام بزيارة منذ شهور لدولة العراق واستلم سي دي عليها أسماء مستحقي الدفعة الأولى للمعاشات وتواصل خلال الفترة الماضية وحتى الآن مع وزارة العمل العراقية واتحاد العمال العراقي للتعرف على موعد تحويل المبلغ .
 

وكان الروبيعي قد أكّد من قبل أن حكومة بلاده ستقوم بتخصيص معاش شهري، للعمال المصريين الذين كانوا يحصلون على معاشات قبل حرب الخليج، مضيفًا أنه يجري حاليًا مراجعة بيانات بقية المستحقين، وسيتم الصرف لهم فور انتهاء المراجعة.
 

وأوضح الروبيعي، أن الحكومة العراقية تدرس البيانات الخاصة ببقية المستحقين للمعاشات، والذى يصل عددهم لـ 1600 عامل، وقامت وزارة القوى العاملة المصرية بإرسالهم لبغداد بداية شهر مارس خلال العام ، في عهد وزير القوى العاملة الأسبق خالد الأزهري.

اقرأ أيضا:

الحكومة تصرف 181 مليون جنيه لشركات الغزل والنسيج

عمال-شركة-النصر-للمواسير-بحلوان">اعتصام مفتوح لعمال شركة النصر للمواسير بحلوان

مصر/314227-إضراب-عمال-مصنع-الزيوت-والصابون-بالدقهلية">إضراب عمال مصنع الزيوت والصابون بالدقهلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان