رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غدًا.. المستثمرون يدرسون قانون العمل الجديد وتأثيره على الإنتاج

غدًا.. المستثمرون يدرسون قانون العمل الجديد وتأثيره على الإنتاج

اقتصاد

علاء السقطى عضو مجلس ادارة اتحاد المستثمرين

غدًا.. المستثمرون يدرسون قانون العمل الجديد وتأثيره على الإنتاج

يوسف ابراهيم 21 يوليو 2014 10:50

أثارت مسودة مشروع قانون العمل الجديد الذي أعدته وزارة القوى العاملة والهجرة جدلا في أوساط المستثمرين بسبب وضع ضوابط جديدة لعدم فصل العمال وتراخيص العمالة الأجنبية .

 

وقرر اتحاد المستثمرين عقد اجتماع غدًا الثلاثاء لدراسة مسودة مشروع قانون العمل التي أعدتها وزارة القوى العاملة والهجرة وتأثيرها على رجال الأعمال والعملية الإنتاجية .

 

وقال علاء السقطي عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين: الحكومة أعدت مشروع قانون جديد للعمل وأن أهم المواد التي تضمنت المسودة الجديدة تشمل استحقاق العاملين علاوة دورية سنوية لا تقل عن 7 % من الأجر الأساسي الذي تحسب على أساسه اشتراكات التأمينات الاجتماعية وذلك حتى يصدر المجلس القومي للأجور القرارات المنظمة لهذه العلاوة .

 

وأشار إلى أن مشروع القانون ينص أيضًا على أن المجلس القومي للأجور هو الذي يحدد قيمة الأجور والعلاوات ويصدر قرارهما مجلس الوزراء مع إعادة النظر في الحد الأدنى للأجر كل سنتين على الأكثر كما أن تحديد الأجر سيتم وفق بنود الاتفاقيات الجماعية او عقد العمل الفردي أو لائحة المنشاة .

 

وأضاف : مسودة القانون حددت مدة لا تزيد عن 3 أشهر لتعيين العامل تحت الاختبار ولا يجوز أن تزيد عن هذه المدة كما لا يجوز تعيينه تحت الاختبار لأكثر من مرة .

 

وتابع : مشروع القانون شمل أيضا ضوابط لتراخيص عمل العمالة الأجنبية بجانب أنه وضع ضوابط لعدم فصل العمال إلا في حالات معينة تضر بالعمل، مؤكدًا أنه سيتم مناقشة جميع هذه الضوابط وتأثيرها على الشركات والعمال .

اقرأ أيضا:

خبراء: الحكومة وراء تزايد إفلاس الشركات

صراعات الشرق الأوسط خفضت ثقة المستثمرين الألمان

جني الأرباح يكبد البورصة المصرية 1.77 مليار بالختام

الأحمر يخيم على البورصة المصرية بالمنتصف

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان