رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة تصرف 181 مليون جنيه لشركات الغزل والنسيج

الحكومة تصرف 181 مليون جنيه لشركات الغزل والنسيج

اقتصاد

عبدالفتاح ابراهيم رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج

الحكومة تصرف 181 مليون جنيه لشركات الغزل والنسيج

يوسف ابراهيم 21 يوليو 2014 10:27

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج: إن النقابة نجحت من خلال تواصلها مع وزارة الاستثمار ووزارة المالية في إنهاء صرف فرق رواتب شهر يوليو والدفعة الثانية من المكافأة السنوية بقيمة 181 مليون جنيه لـ 70 ألف من عمال شركات قطاع الأعمال العام بالنسيج.

 

وأضاف إبراهيم في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين أن الشيك الخاص بالمبلغ وصل وزارة الاستثمار، وستقوم بتحويله للشركة القابضة للغزل النسيج، تمهيدًا لصرف نصيب كل شركة من المبلغ المحدد وفق عدد العمال الذين يعملون بها .

 

وأوضح إبراهيم أن إجراءات صرف المبالغ ستنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة، حتى يتمكن العمال من الصرف الأسبوع الحالي قبل الدخول في إجازة عيد الفطر المبارك، مضيفًا أن العمال صرفوا الدفعة الأولى من المكافأة السنوية قبل بداية شهر رمضان المبارك .

 

وقال إبراهيم: الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وعدت منذ توليها الوزارة بتحقيق الأمان والاستقرار للعمال وخاصة عمال النسيج، حيث أكد محلب خلال زيارته لشركة غزل المحلة على صرف مستحقات العمال في موعدها.

 

وفي نفس السياق طالب إبراهيم الحكومة بسرعة تنفيذ خطة إنقاذ الصناعة التي تقوم على التوسع في زراعة القطن المصري، بالإضافة إلى وقف استيراده من الخارج، أو فرض رسوم جمركية عليه، ومكافحة تهريب الملابس الجاهزة التي تدخل للبلاد من خلال الحدود، لضمان تسويق المنتجات المصرية التي تخرج من الشركات والمصانع.

 

وشدد على إعادة النظر في القوانين والقرارات الوزارية العشوائية، التي ساهمت في حدوث غزو استيرادي للخامات والمنسوجات، لافتًا إلى أنها خلقت منافذ للتهريب دون تحمل المهربين أية ضرائب أو جمارك.

اقرأ أيضا:

إضراب العاملين بشركة فودينا بالإسماعيلية للمطالبة برفع رواتبهم

داعش تصرف رواتب لموظفين حكوميين بالموصل

قيادات الفيفا تضاعف رواتبها سراً

بنوك غزة تعود إلى العمل بعد انسحاب الشرطة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان