رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السعودية تضخ استثمارات عقارية في مصر بقيمة 3 مليارات

السعودية تضخ استثمارات عقارية في مصر بقيمة 3 مليارات

اقتصاد

مشروعات عقارية

السعودية تضخ استثمارات عقارية في مصر بقيمة 3 مليارات

محمد موافي 21 يوليو 2014 10:23

أعلنت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال أن إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهاته للحكومة المصرية متمثلة في رئيس المجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، نحو العمل على سرعة حل مشاكل المستثمرين السعوديين في مصر واستكمال ما بدأته لجنة وزارة الدفاع والتي قام بتشكيلها أواخر ديسمبر 2013 بدأت تؤتي ثمارها.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية العضو المنتدب لشركة رخاء للاستثمارات الزراعية سلطان الدويش، إنه قد تم حل مشكلة شركة نوباسيد وجار التنسيق مع مجلس الوزراء لإنهاء مشكلة أرض الشركة بمنطقة النوبارية.

وكشف الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال أحمد صبري درويش، عن قيام شركة "السعودية للتطوير العمراني" بتوقيع تعاقد مع الحكومة المصرية ملحق لعقد بيع أرض بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تصل إلى ثلاثة مليارات جنيه لأكبر مشروع سكني سياحي بالمدينة؛ وذلك بعد قيام الشركة بسداد مبلغ 192 مليون جنيه للتصالح مع الحكومة المصرية.

 

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال الشيخ محمد عبدالله الراجحي، بجهود اللجنة التي شكلت من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية ديسمبر الماضي بعضوية ممثلي لوزارة الدفاع، وممثلي الوزارات المعنية، ومن الجانب السعودي الملحق التجاري، وممثل وزارة التجارة السعودية ومجلس الغرف السعودية.

 

التي وصفها بأنها راعت حقوق الدولة المصرية جنبًا إلى جنب مع مصالح الشركات السعودية والمستثمرين، وأكد أن هذا الأمر أحدث انفراجة عظيمة ومن المتوقع أن يزيد من دعم الاستثمارات السعودية المستقبلية، وذلك كله في إطار القانون والقواعد والإجراءات المتبعة لدى كل جهة حكومية معنية.

 

ووجه "الراجحي" الشكر في البيان الصادر عن الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله على دعمه المباشر للشقيقة مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي وسفير المملكة العربية السعودية بمصر السفير أحمد القطان، وإلى كل الجهات المعنية بالدولة المصرية وفي مقدمتها مجلس الوزراء والقوات المسلحة المصرية، وجميع الجهات المختصة التي لم تدخر جهدًا للعمل على إيجاد بيئة استثمارية جيدة للمستثمر السعودي.

 

اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان