رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الضرائب: بيع السجائر بأعلى من الأسعار المحددة تهرب ضريبي

الضرائب: بيع السجائر بأعلى من الأسعار المحددة تهرب ضريبي

اقتصاد

سجائر معروضة فى احد المحلات

الضرائب: بيع السجائر بأعلى من الأسعار المحددة تهرب ضريبي

يوسف إبراهيم 20 يوليو 2014 13:15

قالت مصادر في مصلحة الضرائب إن الحكومة ستتخذ إجراءات عديدة لمنع استغلال التجار والموزعين لقرار زيادة سعر السجائر وقيامهم برفع أسعارها بأكثر من القيمة المحددة من قبل وزارة المالية.

 

وأشارت المصادر إلى أن مصلحة الضرائب سوف تعتبر قيام أي تاجر أو موزع أو مستورد للسجائر ببيعها بأغلى من الأسعار المحددة نوعًا من التهرب الضريبي يستحق العقويات المقررة في القانون.

 

وتنص المادة 43 من قانون المبيعات على معاقبة من يقوم بالتهرب من الضريبة بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وأوضحت المصادر أن الهدف الرئيسي من زيادة أسعار السجائر هو توفير موادر مالية للدولة تساهم في تقليل عجز الموازنة في الوقت الحالي خاصة أن الحكومة حريصة على الإصلاح الاقتصادي في الفترة القادمة.


وكانت وزارة المالية قد أصدرت في تقرير سابق لها قائمة بأسعار السجائر بعد الزيادات الجديدة في الأسعار، وطبقا للأسعار المحددة من الوزارة فإن انواع السجائر "مارلبورو" و"ميريت" و"كينت" و"دانهيل" و"كامبل" و"دافيدوف" تصل الى 20 جنيها أما انواع السجائر "إل إم" و"روثمان" و"جولواز" و"نستون" فيصل سعرها إلى 14 جنيها بينما سجائر "نيكست" تصل الى 12 جنيها بينما سجائر فايسوري بـ 16 جنيهًا، و"روثمان" (10 سجائر) سعرها 7 جنيهات.



وبحسب أسعار وزارة المالية فإن سجائر "كليوباترا جولدن" و"فلوريدا" 7.5 جنيه، بينما سجائر "لايت" و"فلوريدا" و"مونديال" و"بلمونت" و"بوسطن هووليود" و"كابتول" تباع بسعر 7.5 جنيه، أما كليوباترا بوكس أبيض وأزرق وأحمر وسيلفر يصل سعرها إلى 8 جنيهات.

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان