رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التموين يفتتح مخبزًا في أكتوبر بتكلفة 800 ألف جنيه

وزير التموين يفتتح مخبزًا في أكتوبر بتكلفة 800 ألف جنيه

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وزير التموين يفتتح مخبزًا في أكتوبر بتكلفة 800 ألف جنيه

محمد موافى 20 يوليو 2014 11:51

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين " target="_blank">وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء أسواق مفتوحة متخصصة للخضر والفاكهة في كافة أنحاء الجمهورية للبيع بأسعار مخفضة للمواطنين؛ حيث سيتم شراء الخضر والفاكهة من المنتجين والمورّدين مباشرة؛ وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة التي تزيد من تكلفة الخضر والفاكهة وأيضًا خفض تكاليف النقل والمهدر من السلع.

 

جاء ذلك اليوم خلال قيام الدكتور خالد حنفي وزير التموين " target="_blank">وزير التموين والتجارة الداخلية بافتتاح مخبز نصف آلي بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج العيش المدعم بطاقة تصل إلى 40 ألف رغيف يوميًا وبلغت تكاليف إنشائه 800 ألف جنيه ساهمت الحكومة الإيطالية بمبلغ نصف مليون جنيه والباقي من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية .

 

كما قام وزير التموين " target="_blank">وزير التموين بافتتاح منفذ لمجمع استهلاكي في سوق 6 أكتوبر لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مدعمة وتفقد الخضر والفاكهة بالسوق والتقى بعدد من التجار الذين أبدوا مساندتهم لكل قرارات الحكومة خلال الفترة الحالية والقادمة.

 

وأعرب التجار عن استعدادهم لإنشاء 3 مصانع بسوق 6 أكتوبر الأول لإنتاج العصائر والثاني لإنتاج الصلصة، وذلك بدلا من المهدَّر منها طوال العام سواء من الطماطم أو من الفاكهة، والمصنع الثالث لتدوير القمامة.

 

وقد اتفق الدكتور خالد حنفي وزير التموين " target="_blank">وزير التموين مع التجار على عقد اجتماع معهم خلال هذا الأسبوع للاتفاق على تفاصيل إنشاء هذه المصانع، وأيضًا إقامة أسواق الخضر والفاكهة في المحافظات.

اقرأ أيضا:

مواطنون ببني سويف : فين الفرخة أم جنيه في التموين؟

بدء تطبيق نظام العيش الجديد بمنطقة السلام

التموين تقرر إنشاء آلاف المنافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة

مبادرة حكومية لسحب بطاقات التموين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان