رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دعوى قضائية ضد شركة الكوك بحلوان

دعوى قضائية ضد شركة الكوك بحلوان

اقتصاد

اضراب عمال شركة الكوك

بسبب نقل العمال وأعضاء النقابة تعسفيًا..

دعوى قضائية ضد شركة الكوك بحلوان

يوسف إبراهيم 19 يوليو 2014 11:43

قررت النقابة العامة للعاملين بالكمياويات إقامة دعوى قضائية ضد إدارة شركة الكوك بحلوان بسبب قيامها بنقل عدد من أعضاء اللجنة النقابية تعسفيًا عقابًا لهم على تنظيمهم اعتصامات خلال الفترة الماضية للمطالبة بمستحقات العمال المادية.

 

وقال فريد اﻷزهري، المستشار القانوني لنقابة العاملين بالكيماويات، في تصريحات خاصة، إن النقابة وصلها شكاوى عديدة من أعضاء اللجنة النقابية يؤكدون فيها تعرضهم لإجراءات تعسفية ضدهم بعد مساندة العمال في الاعتصام الأخير ومن بين الإجراءات التي اتخذتها النقابة هي نقل أعضاء اللجنة النقابية إلى أماكن أخرى غير أماكن عملهم الرئيسية وإصرار الإدارة على الدخول في عداءات مستمرة مع العمال.

 

وأشار إلى أن نقل أعضاء اللجنة النقابية سبقه إجراءات أخرى بنقل عدد من العمال هم احمد عبد الحميد، أيمن صبحي، عصام محمد، محمود محمد، محمد صلاح، أشرف محمد، محمد جمال، ثروت محمد، أمين شديد، الأمر الذي يعني أن الإدارة تعاقب العمال على اعتصامهم.

 

أوضح أن اعتصامات العمال التي حدثت في الشركة والذين يزيد عددهم على 2000 عامل كانت بسبب مطالب مشروعة حيث طلبوا صرف مكافأة نهاية خدمة أسوة بباقي شركات قطاع الأعمال العام بواقع شهر عن كل عام لكن رفض رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية المهندس زكي بسيوني رفض الاعتراف بهذه المستحقات رغم انها قانونية وتصرف لباقي العمال في الشركات المختلفة التابعة للقابضة المعدنية.

 

كما طالب العاملون أثناء اعتصامهم بفتح باب التعيينات لأبناء العاملين لتعويض النقص الواضح العمالة والذي يجعل عمال الشركة يعملون سبعة وثماني ورادي، وكذلك المطالبة بإصلاح بطاريات الإنتاج حتى تعود الشركة للعمل بكامل طاقتها.

 

كما اعتصم عمال شركة الكوك في حلوان قبل رمضان للمطالبة بحقوقهم في صرف مجنب الحافز وهو مبلغ يتم استقطاعه بشكل شهري من الراتب ويتم صرفه دفعة واحدة قبل شهر رمضان خاصة أن هذا الملبغ كان يتم صرفه منذ 17 عاما ولكن رئيس مجلس إدارة الشركة قام هذا العام بإرسال قرار الصرف للشركة القابضة التي ماطلت في صرف هذه المبالغ للعمال واكدت ان الإدارة تروج أن اعتصام العمال من أجل مطالب فئوية وذلك بهدف عدم تنفيذ هذه المطالب وخاصة ان الحكومة لن تستطيع العمل على تلبية هذه المطالب الفئوية.

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان