رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انفلات أسعار الدواجن بالسوق المصري

انفلات أسعار الدواجن بالسوق المصري

اقتصاد

ارتفاع أسعار الدواجن

بارتفاع 10%..

انفلات أسعار الدواجن بالسوق المصري

محمد موافي 17 يوليو 2014 12:28

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا بنحو 10% اليوم الخميس، في أحد الأسواق الموجودة في محافظة الجيزة، ووصل سعر الدواجن البانيه إلى 44 جنيهًا للكيلو مقابل 40 جنيهًا للكيلو أول الأسبوع الماضي وسط حالة من الركود المسيطرة على السوق المصري منذ عدة أشهر.

 

وسجلت أسعار الدواجن الحية اليوم بالمزارع حوالى 15 جنيهًا للكيلو ليصل إلى المستهلك المصري بحوالي 22 جنيهًا للكيلو مقارنة بأسعار أول الأسبوع الماضي.

 

وسجلت سعر كيلو الأوراك الفراخ حوالي 22 جنيهًا مقابل 20 جنيهًا أول الأسبوع الماضي، وسجل كيلو الكبد والقوانص حوالى 22 جنيهًا للكيلو مقارنة بأسعار أول الأسبوع الماضي.

 

وقال عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة العامة للدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار تشهد ارتفاعًا ملحوظًا بأسعار البيع نتجية ارتفاع تكاليف الإنتاج الناتج عن الزيادة الموجودة في أسعار بعض المدخلات كالأعلاف والأمصال.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن ارتفاع تكاليف الإنتاج تقف حجر عثر أمام نمو الاستثمارت الموجودة في قطاع تربية الدواجن، مشيرًا إلى أن افتقار الدولة لإنتاج بعض المحاصيل والحبوب الغذائية كالذرة الأصفر يجعل الأمر في غاية الصعوبة ويعود بالسلب على المواطنين البسطاء.

 

ولفت إلى أن أسعار الأعلاف سجلت ارتفاعًا ملحوظًا بنحو 250 جنيهًا ليصل الطن إلى ما يقرب 4200 جنيه للطن مقابل 3950 جنيهًا للطن الواحد.

 

اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان