رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قرض بـ300 مليون جنيه لتمويل مشروع وستاون ريزيدنس

قرض بـ300 مليون جنيه لتمويل مشروع وستاون ريزيدنس

اقتصاد

هشام عز العرب رئيس مجلس ادارة البنك التجارى الدولى

موله سوديك والبنك التجاري الدولي

قرض بـ300 مليون جنيه لتمويل مشروع وستاون ريزيدنس

يوسف ابراهيم 17 يوليو 2014 11:21

وقع كل من البنك التجاري الدولي CIB وشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" قرضا متوسط الأجل بقيمة 300 مليون جنيه لتمويل مشروع وستاون ريزيدنس.

 
وأوضحت شركة سوديك أنه سيتم تخصيص القرض لتطوير مساحة 250 ألف متر مربع ضمن المراحل الجديدة لمشروع ويستاون ريسيدنيس، وهى قطعة الأرض التى تم تسوية النزاع الخاص بها مع شركة سوليدير انترناشيونال وتقع قطعة الأرض المذكورة في قلب مشروع وستاون والذى يبلغ مساحته  1.2  مليون متر مربع في مدينة الشيخ زايد، ومن المتوقع أن تبلغ إيرادات هذه الأرض بعد تطويرها حوالي 1.3 مليار جنيه متمثلة في قيمة التعاقدات الجديدة المتوقعة.
 
وقالت نيفين وفقى  رئيس قطاع الائتمان والتسويق بالبنك التجاري الدولي بأن توقيع عقد القرض اليوم يعكس ثقة البنك في شركة سوديك وفي قدرتها علي تنفيذ مشاريعها بحرفية وفي المدة الزمنية المحددة"، معبرة عن تمنياتها بنجاح مشروع  وستاون ريزيدنس ليكون امتدادا لنجاح سوديك في تنفيذ التطوير العقاري  في مدينة الشيخ زايد.
 
وأكدت نيفين على دور البنك التجاري الدولي في مساندة القطاع العقاري المصري،  وأوضحت أن البنك يمول المشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية الناجحة والتي توفر الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، وتساهم في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي.
 
ومن جانبها، أوضحت شركة سوديك أنه سيتم تخصيص جزء كبير من القرض يصل إلى (210 مليون جنيه) لسداد كامل قيمة التسوية لشركة سوليدير، أما باقى المبلغ فسيتم استخدامه لسداد الفجوة التمويلية بين التكاليف الإنشائية وتحصيل الدفعات المقدمة تحت حساب شراء الوحدات. والجدير بالذكر أن مدة سداد القرض تبلغ 5.5 سنوات.
 
ويعد توقيع هذا القرض دليلا على مصداقية سوديك كشركة تطوير عقاري مصرية قادرة على سداد التزاماتها، حيث تتمتع سوديك بملاءة مالية قوية متمثلة فى صافى سيولة نقدية تصل إلى 108 ملايين جنيه فى نهاية الربع الأول من عام 2014 ، علاوة على نسبة دين إلى إجمالى حقوق ملكية بنسبة 21%.

وتعد سوديك من كبرى شركات التطوير العقاري الرائدة على المستوى الإقليمي، حيث تقوم بتطوير عدد من المشروعات العقارية الكبيرة والمتنوعة في مصر. تتنوع المشروعات التي تقيمها سوديك لتضم مشروعات سكنية متنوعة، مراكز تجارية عملاقة تضم متاجر للتجزئة ومقار للشركات، حيث تمثل تلك المراكز أسواقا مركزية وأماكن حضرية لسكان شرق وغرب القاهرة. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان