رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين يناقش سبل استيراد اللحوم السودانية

وزير التموين يناقش سبل استيراد اللحوم السودانية

اقتصاد

وزير التموين خالد حنفي مع وزير التجارة السوداني

وزير التموين يناقش سبل استيراد اللحوم السودانية

محمد موافي 17 يوليو 2014 10:43

عقد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع عثمان عمر الشريف، وزير التجارة السوداني، ومعتصم مكاوي، المستشار الاقتصادي بالسفارة السودانية بالقاهرة.

 

وتم خلال الاجتماع بحث توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسودان وإزالة العراقيل التي يواجهها الموردون بالمنافذ بين البلدين ووضع آليات لتطوير استيراد اللحوم السودانية بأساليب علمية تمكن من تقليل تكلفة الاستيراد لتصب في صالح المستهلك.



وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الاجتماع على استمرار التعاون المشترك بين البلدين لأن مصر والسودان شعب واحد، مشيرًا إلى أن السودان تعتبر من أهم المصادر لتوفير اللحوم الطازجة لمصر.

 

واضاف أن هناك تعاونًا في استيراد العجول الحية وتم طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة ولاقت استحسان المستهلك المصري وذلك بعد تعديل النمط الغذائي للعجول السودانية لتقارب في الطعم اللحوم المصرية.



وأشاد الدكتور عثمان عمر الشريف، وزير التجارة السوداني، بعمق العلاقات التاريخية الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والسودان في كافة المجالات، مؤكدًا أن الشعبين المصري والسوداني هما شعب واحد وأن قوة الأمة تكون بقوة مصر والسودان.

 

وأشار إلى أنه سوف يزيل كافة العقبات لتوفير اللحوم السودانية لسد فجوة استهلاك اللحوم في مصر، موضحًا أن الطريق البري بين البلدين سوف يبدأ تشغيله بداية من الشهر المقبل، مطالبًا بضرورة تسهيل الإجراءات بين الحدود لتسهيل انتقال الأفراد ونقل البضائع.


اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان