رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"هنقدر" مبادرة شعبية لإنقاذ الاقتصاد

هنقدر مبادرة شعبية لإنقاذ الاقتصاد

اقتصاد

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

"هنقدر" مبادرة شعبية لإنقاذ الاقتصاد

محمد موافى 16 يوليو 2014 19:03

أطلقت مجموعة من القيادات الشعبية مبادرة تحت اسم "هنقدر"، لإعادة بناء وتنمية مصر في جميع المجالات والاستفادة من ارتفاع الروح المعنوية ومعدلات الثقة لدى المصريين بالداخل والخارج، لإعادة بناء مصر وتوفير حياة أفضل لدى الأجيال القادمة تقوم على العدالة الاجتماعية والحد من نسب الفقر وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري.

 

وقال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس مجلس أمناء المبادرة، إن إطلاق مبادرة "هنقدر"، جاءت بمبادرة شعبية وبناء على طلب الجاليات المصرية بالخارج، للمشاركة في إعادة بناء مصر الحديثة والتصدي للمؤامرات الدولية التي تحاك ضد مصر ورغبتهم في دعم الاقتصاد وصندوق "تحيا مصر"، الذي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تأسيسه.

 

وأضاف العرابي، أنه من المقرر أن تجوب الحملة محافظات مصر بالتوازي مع عقد لقاءات مع الجاليات المصرية بالخارج في المنطقة العربية وأوروبا.

 

وأوضح أن صندوق دعم مصر لم يقتصر على فئة بعينها، وإنما يمكن لكل مصري المساهمة فيه، كل حسب قدراته وإمكانياته الذاتية، موضحًا أن المساهمات لا تقتصر على تقديم المساعدات النقدية، ولكن تمتد إلى المشاركة في إنشاء المستشفيات والمدارس، والعمل لعدة ساعات بالمجان لخدمة الاقتصاد القومي، بالإضافة للمساهمة بالأفكار والمقترحات والإبداعات والتي تساهم في عبور مصر من أزمتها.

 

ومن جانبه، صرح الأمين العام للمبادرة، الإعلامي محمد ناقد، بأن مجلس الأمناء يضم في عضويته ممثلين عن كل فئات الشعب من السياسيين ورجال الأعمال والإعلاميين والفلاحين وأصحاب المشروعات الصغيرة، مشيرًا إلى أن الباب مفتوح لانضمام كل من يرغب من المصريين بالداخل والخارج، لتوسيع نطاق المشاركة لتحقيق أعلى نسب للنجاح في تلك المبادرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان