رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شركات الأسمدة تتجه إلى زيادة أسعارها لتصل 100 جنيه للشيكارة

شركات الأسمدة تتجه إلى زيادة أسعارها لتصل 100 جنيه للشيكارة

اقتصاد

توزيع الاسمدة فى الأسواق

بدلا من 75 جنيها وبسبب رفع سعر الغاز

شركات الأسمدة تتجه إلى زيادة أسعارها لتصل 100 جنيه للشيكارة

يوسف ابراهيم 16 يوليو 2014 13:47

تتجه الحكومة إلى وضع زيادات جديدة على أسعار الأسمدة بعد مطالبة الشركات برفع الأسعار لمواجهة الخسائر التى قد تتعرض لها الشركات بسبب قرار الحكومة رفع أسعار الوقود.

ومن جانبه قال المهندس مححمد عبدالحميد رئيس شركة الدلتا للأسمدة أن زيادة أسعار الغاز للمصانع سوف تؤدي إلى ارتفاع التكلفة المالية فى إنتاج الأسمدة الأمر الذى سيدفع الشركات إلى وضع أسعار جديدة لبيع الأسمدة للمزارعين، متوقعًا أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة لبيع السماد فى شهر سبتمبر المقبل.

 

وأشار رئيس الشركة فى تصريحات خاصة إلى أن الأسعار الجديدة التى تعتزم الشركات وضعها على شكائر الأسمدة هى سعر 100 جنيها للشيكارة بدلا من 75 جنيهًا فى الوقت الحالى.

 

وتابع: إذا لم تقم الحكومة بالموافقة على الأسعار الجديدة التى تطلب الشركات، وضعها سوف يؤدى ذلك إلى إلحاق خسائر بشركات الأسمدة فى قطاع الأعمال العام، موضحًا أن الشركات تلقت وعودًا من حكومة محلب بالموافقة على هذه الزيادات.

ولفت إلى أن الشركات لم تحرك أسعار منتجاتها منذ فترة طويلة رغم زيادة سعر التكلفة والمدخلات الأخرى فى الصناعة، ومن بينها قيام الحكومة برفع سعر الغاز للمصانع إلى 4.5 دولار للـ مليون وحدة حرارية بدلا من 3 دولارات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان