رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زعزوع يبحث مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية تمويل مشاريع سياحية بمصر

زعزوع يبحث مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية تمويل مشاريع سياحية بمصر

29 مايو 2013 15:28

 <a class=هشام زعزوع وزير السياحة" src="/images/news/aaa/44(2).jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />بحث هشام زعزوع وزير السياحة اليوم الأربعاء في جدة مع أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمقر البنك ، إمكانية مساهمة المؤسسةالإسلامية لتنمية القطاع الخاص في تمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر لإيجادفرص عمل للشباب في قطاع السياحة.

 

كما بحثا إمكانية مساهمة المؤسسة في تطوير بعض المناطق السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، ومشروعات توليد الطاقة النظيفة (المتجددة) ومشروع إنشاء محطة مركزية لإنتاج الطاقة النظيفة (الطاقة الشمسية) في جنوب مصر ومشاريع الحد من الفقر والبطالة.


ومن جهته..أشاد محمد علي بعلاقات التعاون الوثيقة، التي تربط البنك الإسلامي للتنمية بمصر باعتبارها من الدول المؤسسة ومن أوائل الدول الموقعة على اتفاقية تأسيس البنكالذي يضم في عضويته (56) دولة إسلامية.


وقال إن مصر تعتبر من كبار المساهمين في رأس مال البنك (الدولة السابعة من حيث حجم المساهمة بنسبة 1ر7\%) ولها مقعد دائم في مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك.


ومن جانبه..وصف وزير السياحة العلاقات السعودية المصرية "بالممتازة جدا " ..مؤكدا أن هناك تطورا ملحوظا في زيادة أعداد السياح من المملكة القادمين لبلدهم الثاني مصر عقب ثورة يناير 2011 .


يذكر أن زعزوع وصل أمس الثلاثاء إلى جدة في زيارة للسعودية تستغرق بضعة أيام، وقد التقى مع رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر فهد آل فهيد الذي أعلن عقب اللقاء عزم المنظمة إنشاء صندوق للحد من الفقر والبطالة في مصر بالتعاون مع الحكومة المصرية والبنك الاسلامي للتنمية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان