رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر للطيران توقع اتفاقية لتسيير خط مباشر بين القاهرة ودلهي

مصر للطيران توقع اتفاقية لتسيير خط مباشر بين القاهرة ودلهي

اقتصاد

جانب من توقيع الاتفاقية

مصر للطيران توقع اتفاقية لتسيير خط مباشر بين القاهرة ودلهي

شيرين محمد 15 يوليو 2014 13:41

شهد وزير السياحة هشام زعزوع توقيع اتفاقية مصر للطيران بشأن تسيير خط طيران مباشر بين دلهي والقاهرة بواقع 3 رحلات أسبوعية وذلك بحضور المهندس حسام كمال وزير الطيران و بعض قيادات وزارة الطيران وشركة مصر للطيران والسفير الهندي بالقاهرة نافديب سوري، ليصبح إجمالي عدد رحلات الطيران المباشر من الهند إلى مصر 7 رحلات أسبوعية حيث هناك 4 رحلات طيران يتم تسييرها بالفعل بين القاهرة ومومباي دعما لمزيد من التدفق السياحي من الهند .

وقال زعزوع إن هناك تنسيقا قائما بين وزارتي السياحة والطيران في إطار عمل تكاملي وفي ظل تضافر جهود أجهزة الدولة للنهوض بالقطاع السياحي.                                                      

أضاف الوزير أن وزارة السياحة لديها خطة طموحة لفتح أسواق سياحية جديدة كالصين والهند بما يعزز من فرص التدفق السياحي إلى مصر خاصة بالنسبة لمنتج السياحة الثقافية الذي عاني كثيراً في الثلاث سنوات الأخيرة .

وأشار الوزير إلى أهمية السياحة الهندية إلى مصر وأن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن عمل مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين، كما تتضمن قيام شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات.

وأضاف أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من الحركة السياحية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان