رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بوصلة السياح الإماراتيين تتجه إلى مصر

بحسب صحيفة "زا نورث أفريكا"

بوصلة السياح الإماراتيين تتجه إلى مصر

محمد البرقوقي 15 يوليو 2014 11:50

قال موقع "زا نورث أفريكا بوست" المعني بالشأن الإفريقي إنه في الوقت الذي لا تزال تعاني فيه مصر من تراجع حاد في أعداد السياح الوافدين، يستمر الزوار القادمون من الإمارات العربية المتحدة في تسجيل زيادة كبيرة.

وأضاف الموقع في تقرير نشره اليوم الثلاثاء أن منتجعا شرم الشيخ والغردقة المطلان على ساحل البحر الأحمر هما أكثر المقاصد السياحية المفضلة لدى السياح ولاسيما في ظل توتر الأوضاع الداخلية في البلاد منذ ثورة الـ 25 من يناير 2011.

وأوضح الموقع أن السلطات المصرية تضاعف جهودها الرامية إلى جذب السائحين غير أن التهديدات الأمنية وحذر السفر الذي أصدرته العديد من الحكومات الغربية لرعايا من السفر إلى القاهرة، كان له مردود سلبي على إيرادات القطاع السياحي في مصر.

ونسب الموقع لـ رشال العزيزي، الناطقة باسم وزارة السياحة المصرية قولها إن السياح الوافدين من الإمارات قد زاد عددهم بنسبة 35% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام على الرغم من تراجع إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر خلال هذه الفترة بنسبة 26.2%.

وأفاد" زا نورث أفريكا بوست" أن مدينة شرم الشيخ سجلت وحدها زيادة في أعداد السياح بنسبة 36.6% في حين ارتفع عدد السياح في مدينة الغردقة بنسبة 27.3%.

على صعيد متصل، أشار الموقع إلى أن عودة السياح الخليجيين لمصر يمكن ربطه بالانتخابات الرئاسية، مردفًا أن السياح القادمين من المملكة العربية السعودية زادوا بنسبة 6.3% والكويت بنسبة 10.8%.

وأشار الموقع إلى أنه من المتوقع أن يقل عدد السياح بعد نهاية موسم الذروة الذي يبدأ من أبريل ويستمر حتى مايو، قائلا إن هذا التوجه من الممكن أن يستمر في الارتفاع نظرًا لأن القاهرة تفكر جديًا في تطبيق نظام الفيزا على خدمة الوصول للمواطنين المغتربين من دول الخليج بدء من الشهر المقبل.

هذا وتأمل وزارة السياحة المصرية في جذب 2 مليون سائح بحلول 2015، لكن التهديدات الأمنية من الجماعات المسلحة في منطقة الشرق الأوسط يثير القلق في نفوس السائحين الذين يفكرون في القدوم  إلى مصر، ويشجعهم على الذهاب إلى مقاصد سياحية أخرى مثل عمان، سريلانكا، الهند، نيبال، بوتان وفيتنام.

ويُشار إلى أن السياحة مثلت 11% من الاقتصاد المصري في عهد الرئيسي المخلوع حسني مبارك، علما بأن نحو 9.5 مليون سائح فقط زاروا مصر في 2013، مقابل 14.7 مليون سائح في 2010.

الرابط/

http://northafricapost.com/5769-egypt-uae-tops-egypts-tourism-scale.html
 

اقرأ أيضا:

بيزنس تايمز: السيسي لم ينفذ وعوده حول الأمن والاستقرار

السياحة-الدينية">مجمع الأديان..معرض فوتوغرافي لدعم السياحة الدينية

حملة دولية للترويج للسياحة المصرية

السياحة-الإسرائيلية">صواريخ المقاومة تنسف السياحة الإسرائيلية

مصر تحتل المركز الرابع فى حجوزات الرحلات السياحية للبولنديين

السياحة-العالمية-تفكر-في-العودة-لمصر">موقع أمريكي: شركات السياحة العالمية تفكر في العودة لمصر

السياحة-المصرية-لم-تفق-من-سُباتها">الجارديان: السياحة المصرية لم تفق من سُباتها

السياحة-المصرية-تكافح-لاستعادة-أمجادها">ميد أفريكا: السياحة المصرية تكافح لاستعادة أمجادها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان