رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحذيرات من تأثير المال السياسى على انتخابات البرلمان

تحذيرات من تأثير المال السياسى على انتخابات البرلمان

اقتصاد

سحر عثمان نائب رئيس اتحاد العمال

تحذيرات من تأثير المال السياسى على انتخابات البرلمان

يوسف ابراهيم 15 يوليو 2014 11:04

حذرت قيادات نسائية فى اتحاد العمال من تأثير المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية بما يعوق المرأة عن الحصول على مقاعد فى البرلمان القادم.
وقالت سحر عثمان نائب رئيس اتحاد العمال وسكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد إن المرأة سوف تواجه حربا شرسة فى الانتخابات البرلمانية بسبب الظروف الموجودة حاليا والصراع القائم بين الأحزاب والتحالفات لحصد المقاعد، مؤكدة أن أهم المشاكل التى تواجه المرأة العاملة فى الانتخابات هى البلطجة والمال السياسى وعدم اقتناع البعض حتى الآن بضرورة مساندة المرأة وأهميتها فى المجتمع.

وأشارت خلال مؤتمر للمرأة العاملة مساء أمس شارك فيه 12 نقابية يعتزمن الترشح للبرلمان ومن بينهن جمالات رافع ومايسة عطوة وجليلة عثمان وفاتن أبو الدهب وعزيزة محمد ، إلى أن المرأة العاملة عليها أن تعيد تنظيم صفوفها قبل الانتخابات كما يجب على التنظيمات العمالية والنقابية فى المصانع والشركات والنقابات العامة واتحاد العمال مساندة المرأة فى هذه الانتخابات من أجل تمثيلها بشكل جيد فى البرلمان.

وأضافت: لقد انتهى بلا رجعة  زمن حشو القوائم بالمرأة ولايمكن أن تكون المراة ديكورا مرة ثانية قى الانتخابات ولكن لابد أن يكون دورها فعالا لأنها على قدر المسئولية التى تسند إليها.
 
أوضحت أن هناك عدد من مشروعات القوانين التى سوف يناقشها المجلس القادم ومن بينها قانون التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى وكذلك قانون العاملين المدنيين بالدولة وقانون العمل وغيرها من التشريعات التى تتعلق بمصالح العمال والمرأة العاملة ولابد ان تشارك فيها تحت القبة .
 
وتابعت: لقد أدى ارتفاع الأسعار فى العديد من السلع والخدمات بعد زيادة سعر الوقود إلى معاناة الكثير من العمال ولذلك كان يجب وضع آلية لضبط الأسعار بالأسواق بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ الحكومة قرارات لربط الأجور بالأسعار.
 
أما هدى بدران رئيس الاتحاد النوعي لنساء مصر فأشارت إلى أن التجارب أثبتت أن المرأة دورها فعال وظهر ذلك فى الخروج للتصويت على الدستور وكذلك فى الانتخابات الرئاسية موضحة أن الاتحاد النوعى للنساء بدأ عمله  بـحوالى  15جمعية بعد الثورة ووصل الآن إلى 180 جمعية وأنه يشارك في دعم وتثقيف وتوعية المرأة وأهمية تواجدها ومشاركتها في انتخابات البرلمان القادم.
 
وقالت تيسير فهمي رئيس حزب المساواة والتنمية أنه لابد أن يكون للسيدات دور فى دعم زملائهمن فى كافة المواقع العمالية بالمحافظات المختلفة، كما شددت على ضرورة أن يكون هناك تحديد للنفقات حتى لايتم صرف مبالغ مالية كبيرة من جانب البعض فى هذه الانتخابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان