رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصندوق الاجتماعى يوفر 2.9 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة

الصندوق الاجتماعى يوفر 2.9 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة

اقتصاد

وزير الصناعة منير فخرى

الصندوق الاجتماعى يوفر 2.9 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة

أحمد حمد 14 يوليو 2014 13:32

قال منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة إن الصندوق الاجتماعى للتنمية يستهدف خلال عام 2014 ضخ  2 مليار و980 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تتيح حوالى 185 ألف فرصة عمل.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع قيادات الصندوق الاجتماعى للتنمية برئاسة هناء الهلالى القائم بأعمال الأمين العام والذى تم خلاله استعراض أهمية دور الصندوق فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى جانب مجالات البنية الأساسية والمجتمعية وريادة الأعمال.

وأكد الوزير على أهمية الدور الذى يقوم به الصندوق فى خدمة أغراض التنمية فى المجتمع من خلال مختلف الخدمات التى يقدمها وخاصة فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تعمل على توفير المزيد من فرص العمل بما يساهم فى القضاء على مشكلة البطالة.

ومن جانبها قالت هناء الهلالى القائم بأعمال أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية إن الصندوق يستهدف مكافحة الفقر من خلال دعم المشروعات التنموية كثيفة العمالة والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتة إلى أن محاور عمل الصندوق خلال الفترة الحالية ترتكز على استكمال تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والبنية الأساسية والتنمية المجتمعية.

هذا إضافة إلى تقديم الخدمات غير المالية ودعم توجه البنوك لتمويل المشروعات الصغيرة نشر الوعى بثقافة ريادة الأعمال فى المجتمع المصرى وذلك بالتكامل مع الجمعيات الأهلية.

وأشارت الهلالي إلى أن الصندوق سيركز أيضا خلال الفترة المقبلة على تمويل المشروعات فى عدد من المجالات الجديدة وخاصة المشروعات الصناعية ومشروعات توليد الطاقة الشمسية، والمشروعات ذات التمويل الإسلامى بعدما اقتصر نشاط الصندوق خلال الفترة الماضية فقط على تمويل المجالين التجارى والخدمى.

ولفتت  إلى أن الصندوق منذ إنشائه فى عام 1992 وحتى نهاية مايو 2014 قد قام بضخ 18.39 مليار جنيه منها 13.4 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة و4.9 مليار جنيه لتمويل المشروعات المتناهية الصغر.

وأوضحت أن حجم تعاقدات الصندوق مع الجهات الوسيطة لتمويل المشروعات الصغيرة منذ بداية يناير 2014 وحتى نهاية شهر مايو الماضى قد بلغ 946.7 مليون جنيه تم عن طريقها تمويل 4768 مشروع صغيرة قامت بتوفير ما يزيد عن 23 ألف فرصة عمل، كما بلغ حجم تعاقدات الصندوق مع الجهات الوسيطة لتمويل المشروعات المتناهية الصغيرة خلال نفس الفترة 6.4 مليون جنيه استخدمت فى تمويل 60 ألف مشروع قامت بتوفير 55 ألف فرصة عمل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان