رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة البنوك: نقل تبعية بنك التمية الزراعية إلى المركزى خلال أسبوعين

نقابة البنوك: نقل تبعية بنك التمية الزراعية إلى المركزى خلال أسبوعين

اقتصاد

جمال عبدالناصر رئيس نقابة البنوك

بدلا من تبعيته لوزارة الزراعة

نقابة البنوك: نقل تبعية بنك التمية الزراعية إلى المركزى خلال أسبوعين

يوسف ابراهيم 14 يوليو 2014 13:17

كشف جمال عبدالناصر رئيس نقابة العاملين بالبنوك أن الحكومة ستعلن خلال أسبوعين عن إجراءات نقل تبعية بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى البنك المركزى بدلا من وزارة الزراعة .

وقال رئيس النقابة فى تصريحات خاصة إن البنك الدولى انتهى من تقييم أصول بنك التنمية والائتمان الزراعى تمهيدا لإجراءات نقله إلى البنك المركزى لافتا إلى أن هذا التقييم شمل جميع الممتلكات والفروع كما أن الحكومة تدخلت فى القضية لمحاولة إنهاء القضة خاصة بعد تقديم النقابة أكثر من مذكرة لتحقيق مطالب العمال فى هذه القضية .

وأشار إلى أن أهم المطالب التى قادت النقابة حملات من أجلها وطالبت رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى بالتدخل فيها هى ضرورة السداد الفورى لمديونيات الدولة للبنك حتى وإن كانت وزارة المالية لاتعترف بها فقد تم صرفها كلها فى تدعيم ورفع العبء عن الفلاح المصرى وهو دور الدولة وليس البنك وضرورة زيادة رأس مال البنك .

وأوضح أنه بعد نقل تبعية البنك سوف يتحول من هيئة عامة قابضة إلى شركة مساهمة مصرية وتغيير تبعية البنك ليصبح تابعا للبنك المركزى مباشرة وليس وزير الزراعة وسوف يتم التأكيد على ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة لتطبيق خطتها الاستراتيجية وكذلك إلغاء البنوك التابعة (بنك قبلى وبنك بحرى) ودمجها فى البنك الرئيسى ليصبح بنكا واحدا.

وأضاف: النقابة قدمت مقترحاتها قبل ذلك حول نقل تبعية البنك فى مذكرة خاصة لرئيس الوزراء، وشملت المذكرة ضرورة فصل نشاط قطاع التخزين والإنتاج بجميع الأصول التابعة له والعاملين بها (شئون المحاصيل الزراعية، المساحات التخزينية الخاصة بالمدخلات الزراعية، الأسمدة وتوزيعها) فى شركة مستقلة مملوكة للبنك وتطبيق خطة التطوير المعتمدة وتطبيق نظام معاش مبكر متميز يمكن بموجبه تخفيض حجم العمالة المبالغ فيه مما سيؤدى إلى تغيير التركيبة العمالية وإعادة توزيع العمالة لتصبح أكثر كفاءة وإنتاجا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان