رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حملة دولية للترويج للسياحة المصرية

 حملة دولية للترويج للسياحة المصرية

اقتصاد

هشام زعزوع وزير السياحة المصرى

حملة دولية للترويج للسياحة المصرية

شيرين محمد 14 يوليو 2014 12:04

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء قام بتشكيل لجنة لاختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقية لمصر، وتحسن من الصورة الذهنية لها، لافتاً إلى أن تلك الحملة سيتم إطلاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في اجتماع جمعية الكتاب السياحيين بمشاركة المهندس حسام كمال، وزير الطيران، وجلال دويدار، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وإلهامي الزيات، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وصلاح عطية، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسامح حفني، رئيس شركة مصر للطيران، ورشا العزايزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، وعدد من أعضاء مجلس اتحاد الغرف السياحية.

وأشار زعزوع إلى أن منطقة البحر الأحمر أداؤها جيد ومتوسط اﻹشغال تعدى الـ70%، مشيرًا إلى أن جنوب سيناء شهدت تراجعا في نسبة الإشغال التي بلغت في المتوسط من 50 إلى 55% وذلك بسبب تحذيرات السفر التي كانت ألمانيا وعدد من الدول قد أطلقتها في وقت سابق.

وأضاف أن هناك جهودًا طموحة تبذلها الوزارة وهيئة التنشيط نحو السوق العربي من خلال خطة تحرك استهدفت السعودية والكويت والإمارات والبحرين، مشيراً إلى أن هناك نتائج طيبة للتدفق السياحي من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ.

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة تبحث عن مفاهيم جديدة لدعم الطيران، مشيراً إلى أن الطلب المتزايد على شرم الشيخ من قبل السعوديين والكويتيين يتطلب زيادة عدد رحلات الطيران بما يدعو للتنسيق بين السياحة والطيران في هذا الشأن.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تحسنًا نسبيًا في الأداء من حيث الأرقام لقيام عدد من الدول برفع تحذيرات السفر بما يستوجب محاولة اللحاق بالموسم الصيفي من تلك الدول.

أشار زعزوع إلى اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذي عاني انحسارا في التدفق السياحي في الثلاث سنوات الأخيرة خاصة في الأقصر وأسوان، مؤكدًا أن هناك مساعي من الوزارة نحو فتح أسواق سياحية جديدة كالصين والهند له مردود على حركة السياحة الثقافية.

ومن جانبه أشار حسام كمال، وزير الطيران، إلى التنسيق القائم بين الطيران والسياحة يؤتي ثماره في تدفق السياحي، مشيراً إلى أن هناك رحلتين يوميا من القاهرة إلى شرم الشيخ بسعر التذكرة ذهاب وعودة 760جنيهًا، بالإضافة إلى  رحلتين يوميا إلى الغردقة بذات السعر، مضيفاً أن الرحلات الداخلية الأخرى إلى شرم أو الغردقة أو الأقصر بـ 1200 جنيه  ذهابا وعودة بينما القاهرة أسوان تصل إلى 1400 جنيه.

وأشار كمال إلى أن خط نيودلهي القاهرة سيتم تشغيله بدءًا من أكتوبر بواقع 3 رحلات أسبوعيا ليصبح إجمالي رحلات الهند 7 رحلات أسبوعيا منها 4 رحلات من مومباي بما يعزز فرص تدفق السياحة الهندية إلى مصر، مضيفا أن شركة إير كايرو ستطلق رحلاتها من ليشبونة للقاهرة في نهاية أكتوبر القادم بما يعزز من حركة السياحة الوافدة من أمريكا الجنوبية.

وأضاف وزير الطيران أن خطة تطوير المطارات شملت مطار الغردقة وبرج العرب والنزهة ورأس سدر.

 

اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان