رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التموين تلغي مناقصات السلع التموينية

التموين تلغي مناقصات السلع التموينية

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

التموين تلغي مناقصات السلع التموينية

محمد موافي 13 يوليو 2014 14:09

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء مناقصات الزيت والسكر والأرز التي تقوم بها الهيئة العامة للسلع التموينية لتوريدات إلى بطاقات التموين المدعمة للمواطنين.

 

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن المنظومة الجديدة التي أعلن عنها الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، تقتضي بإلغاء جميع المناقصات التي تقوم بها الوزارة.

 

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن المنظومة الجديدة تتضمن إضافة 20 سلعة على البطاقات التموينية للمواطنين من أول يوليو المقبل، بدعم 15 جنيهًا للفرد بدون حد أقصى لاختيار ما يريده من السلع المضافة للخروج من تدني جودة الثلاث سلع للبطاقات التي يشتكي منها المواطنون وتشمل الأرز والزيت والسكر لاختيار بدائل أعلى جودة دون إجباره على شراء سلع بعينها لم تحقق وصول الدعم بطريقة مرضية إلى مستحقيه.

 

وأكد أنه لم يتم إلغاء السلع التموينية بل تم زيادتها، موضحًا أن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية من الشهر الحالي يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيهًا شهريًا بدون حد أقصى على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط.

 

وأشار إلى أن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر من خلال إتاحة 20 سلعة غذائية وغير غذائية بأسعار مدعمة على البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة تشمل لحوم ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية مشيرا إلى أن هذا النظام سوف يقضي على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

 

اقرأ المزيد:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان