رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مرور أكبر سفينة حاويات في العالم بقناة السويس

مرور أكبر سفينة حاويات في العالم بقناة السويس

ولاء وحيد 13 يوليو 2014 12:26

عبرت قناة السويس اليوم أكبر سفينة حاويات فرنسية وهي السفينة العملاقة CMA CGM JULES VERNE  وحمولتها 179 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في بيان صحفي: إن القناة تحقق بصفة مستمرة أرقامًا قياسية في إيراداتها وحمولاتها اليومية .

وأضاف، أن مجرى قناة السويس قادر على استيعاب أكبر سفن الأسطول التجاري العالمي وخصوصا سفن الحاويات، وأرجع ارتفاع معدلات المرور بالقناة خلال الفترة الحالية لنجاح السياسات التسويقية للهيئة لجذب أكبر عدد ممكن من السفن للمرور في قناة السويس وهو ما يزيد من عائدات قناة السويس وينعكس بالإيجاب في صالح اقتصادنا القومي .

وأكد البيان أن سفينة الحاويات العملاقة  يصل طولها إلى 396 مترًا وعرضها 53.6 متر وتستطيع أن تحمل على متنها 16 ألف حاوية. كما شهدت حركة الملاحة اليوم عبور 50 سفينة بحمولات 3.4 مليون طن ". 

وفي ختام تصريحه، أشاد مميش، بالقوات المسلحة  المصرية بمختلف أفرعها على دورها في تأمين وحماية حركة التجارة العالمية في قناة السويس برًا وبحرًا وجوًا. وأشاد بدور بالشرطة المصرية ودورها المتميز في حماية الجبهة الداخلية والمنشآت الحيوية ومنها منشآت هيئة القناة بالتعاون مع القوات المسلحة.

اقرأ أيضًا:

مميش-الفترة-القادمة-لهيئة-قناة-السويس-صعبة-وواعدة">مميش: الفترة القادمة لهيئة قناة السويس صعبة وواعدة

30 % زيادة في أسعار الأسماك بالإسماعيلية

منحة صينية لإقامة نفق أسفل قناة السويس

غرفة عمليات لتأمين موانئ البحر الأحمر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان