رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

موقع أمريكي: انتعاشة ملحوظة في قطاع البقالة العام بمصر

موقع أمريكي: انتعاشة ملحوظة في قطاع البقالة العام بمصر

اقتصاد

وزير التموين يتفقد الأسواق- صورة أرشيفية

موقع أمريكي: انتعاشة ملحوظة في قطاع البقالة العام بمصر

بأرباح صافية بلغت 1.8 مليون جنيه في يونيو

محمد البرقوقي 13 يوليو 2014 10:10

ذكر موقع " إيه إف كيه إنسايدر" الأمريكي أن قطاع البقالة الحكومي في مصر بدأ يظهر بوادر تعافي ملحوظة وذلك بعد أن حققت الثلاثة متاجر بقالة المملوكة للحكومة أرباحًا في شهر يونيو الفائت للمرة الأولى منذ تأسيسها في العام 1968.

وقال الموقع المعني بشئون الأعمال الخاصة بالقارة الإفريقية إن المجمعات الاستهلاكية الثلاث وهي الأهرام، النيل والإسكندرية نجحت في تحقيق أرباح صافية بقيمة إجمالية قدرها 1.8 مليون جنيه مصري في يونيو الماضي بعد الزيادة الكبيرة في المبيعات.

وأضاف الموقع أن السلاسل الثلاث قد حققت أرباحا بقيمة 131.2 مليون جنيه في يونيو مقارنة بـ 80.7 مليون جنيه في الشهر ذاته من العام الماضي.

وأورد " إيه إف كيه إنسايدر" التصريحات التي أدلى بها مؤخرًا خالد حنفي، وزير التموين المصري والتي قال فيها: إن الزيادة في المبيعات تُعزى إلى نسبة الـ 30% خصم في أسعار السلع والتي تم تقديمها على البقالة العامة، قياسا بالأسعار في محال السوبرماركت الخاصة.

كانت منظومة السلع التموينية الجديدة، التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد شهدت مؤخرًا حالة من الارتباك الشديد بسبب تأخر وصول السلع للبقالين التموينيين رغم مرور 10 أيام من موعد صرف السلع، الذي كان مقررًا أول الشهر الجاري.

وكشف نقيب الشعبة العامة للبقالة التموينية باتحاد الغرف التجارية وليد الشيخ، لوسائل إعلامية عن أن تصريحات وزير التموين ببدء تطبيق منظومة السلع التموينية الجديدة التي سيتم من خلالها صرف 20 سلعة إضافية إلى جانب السلع الرئيسية منافية للواقع، خاصة أن أكثر من 17 محافظة من محافظات الجمهورية لم يصل إليها أي سلعة نهائيًا، فضلاً عن وجود عجز كبير في السلع بمنطقتي شمال وشرق القاهرة.

 

ولفت إلى أن الشعبة العامة للمخابز طالبت وزارة التموين منذ منتصف شهر يونيو الماضي بتوفير السلع حتى يتمكن المواطنون من صرفها خلال شهر رمضان، إلا أن الوزارة تأخرت في الصرف دون تقديم أي تفسيرات واضحة.

وكان وزير التموين قد أشار إلى أن تطبيق منظومة السلع الجديدة يتضمن تحديد دعم المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيها شهريا بدون حد أقصى على أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط.

وأضاف أن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر من خلال إتاحة 20 سلعة غذائية وغير غذائية بأسعار مدعمة على البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية من منتجات القطاع العام والخاص، وبأصناف مختلفة تشمل اللحوم والدواجن والبقوليات وغيرها، ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية، مشيرًا إلى أن هذا النظام سوف يقضي على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها.

الرابط/

http://afkinsider.com/64277/public-sector-grocery-stores-egypt-first-profits-decades/

 اقرأ أيضا:

وزير التموين يحذر تجار الأقصر من التلاعب في اﻷسعار

التموين يطبق النظام الجديد لبيع العيش بالإسكندرية

وزير التموين: إلغاء السلع التموينة عارٍ من الصحة

200% أرباح مبيعات المجمعات الاستهلاكية في فترة التخفيضات

التموين تضخ سلعا غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

نشطاء لوزير التموين: ليه فرخة بلاستيك

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان