رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"القومي للأجور" يطالب الحكومة بتحديد آليات الحد الأدنى

القومي للأجور يطالب الحكومة بتحديد آليات الحد الأدنى

اقتصاد

احتجاجات عمالية للمطالبة بحد أدنى للاجور

"القومي للأجور" يطالب الحكومة بتحديد آليات الحد الأدنى

يوسف ابراهيم 12 يوليو 2014 12:24

طالب عدد من أعضاء المجلس القومي للأجور، حكومة المهندس إبراهيم محلب، بسرعة الدعوة إلى انعقاد المجلس في أسرع وقت ممكن لوضع آليات لتطبيق الحد الأدنى للأجور على شركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام، خاصة بعد الزيادات في أسعار بعض السلع والخدمات عقب قرار رفع سعر الوقود.

وقالت سحر عثمان عضو المجلس القومي للأجور ونائب رئيس اتحاد العمال: إن عددا من أعضاء المجلس يضغطون حاليا من أجل سرعة الدعوة الى انعقاد المجلس القومي للأجور وتقدموا بأكثر من مذكرة إلى الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ورئيس المجلس القومي للأجور لمطالبته بالدعوة إلى انعقاد المجلس .

وأشارت في تصريحات خاصة إلى أن هناك ضغوطا من قبل رجال الأعمال لوقف تطبيق الحد الأدنى للأجور على شركاتهم بحجة هروب الاستثمارات كما أن الحكومة تأمل في الوقت الحالي أن يقف رجال الأعمال بجانب الدولة في الوقت الحالي من أجل حل المشاكل والنهوض بالاقتصاد في الوقت الحالي .

وأوضحت أن القطاع الخاص قوته تصل إلى حوالى 17 مليون عامل بجانب أن القطاع غير الرسمي يضم 8 مليون عامل ولذلك لابد من توفير الحماية لهذه الفئات ومنحها أجرا عادلا خاصة في ظل الارتفاع المستمر في أسعار السلع والخدمات، مشيرة إلى أن محاولات بعض أعضاء المجلس يسعون إلى وضع آليات تضمن تطبيق الحد الأدنى للأجور على الجميع.


وحذرت من تزايد الغضب بين عمال الشركات والمصانع بسبب التفرقة بينهم وبين العاملين بالحكومة بجانب عدم قدرتهم على تحمل الأعباء المالية المتزايدة بعد ارتفاع الأسعار الأمر الذي يهدد بعودة الإضرابات والاعتصامات مرة ثانية إذا لم تتحقق العدالة الاجتماعية .

وقال مجدى البدوي عضو المجلس القومي للأجور وعضو مجلس إدارة اتحاد العمال: إن الحكومة عليها وضع آليات لتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين دون استثناء حتى لا تحدث أي أزمات داخل أي قطاع بسبب عدم الحصول على أجر مناسب.

وطالب بربط الأجر بالسعر خاصة أن هناك حالة من الاستياء بين بعض القطاعات بسبب عدم حصولهم على حد أدنى مناسب للأجر، مشددًا على أن أعضاء المجلس القومي للأجور يضغطون حاليا لسرعة عقد اجتماع المجلس القومي للأجور .

في السياق ذاته، طالبت النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة مخاطبة الحكومة لسرعة عقد اجتماع للمجلس القومي للأجور الذى يترأسه وزير التخطيط وذلك لاستكمال مشاوراته حول تطبيق الحد الأدنى على العاملين بالقطاع الخاص في أسرع وقت .
 

اقرأ أيضا:

العمل الدولية تطرح مساعدة الدول الأفريقية فى وضع حد أدنى للأجور

اتحاد النقابات يطالب بقرار الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

دار الخدمات النقابية والعمالية: تطبيق الأدنى للأجور وهم

رئيس نقابة القطاع الخاص يحذر من تصاعد أزمة عمال مفكو حلوان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان