رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الضرائب : أبو تريكة بريء من تهمة التهرب الضريبي

الضرائب : أبو تريكة بريء من تهمة التهرب الضريبي

اقتصاد

محمد ابو تريكة لاعب منتخب مصر والاهلى سابقا

الضرائب : أبو تريكة بريء من تهمة التهرب الضريبي

يوسف ابراهيم 12 يوليو 2014 12:21

قالت مصادر في مصلحة الضرائب إن محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق لم يتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليه للدولة.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية " إلى أن الأزمة التي أثيرت مؤخرًا حول تهرب اللاعب من الضرائب جاءت بعد قيام مأمورية ضرائب المهن الحرة التي يتبعها أبو تريكة إداريا بفحص الملف الضريبي الخاص به واكتشفت وجود فروق في الفحص الضريبي وتعذّر مخاطبته في الوقت الحالي بشأنها بسبب سفره إلى البرازيل لمتابعة مباريات كأس العالم .

 

أوضحت المصادر أن مأمورية الضرائب قامت باتخاذ إجراءات ضريبية طبيعية في حالة اكتشاف هذه الفروق عند الفحص الضريبي ولذلك لم يتم إحالة ملف اللاعب إلى النيابة مثلما يحدث في كل حالات التهرب الضريبي وإنما قامت بالحجز الإداري فقط على أرصدة أبوتريكة .

 

وقالت المصادر إن قضية التهرب الضريبي الخاصة بأبوتريكة قديمة جدًا حيث كانت تخصّ مبالغ مستحقة عليه نظير قيامه بعمل إعلانات لصالح شركة فودافون وتم إجراء تصالح في هذه القضية وأغلقت المصلحة أوراقها .

 

ومن جانبه أكد أحمد عبد الرحمن رئيس قطاع التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب في تصريحات خاصة أنه لم يتخذ اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد أبوتريكة سواء بعمل محضر تهرب ضريبي ضده أو إحالة ملفه الضريبي للنيابة باعتبار أنه ليس متهربًا من دفع الضرائب المستحقة عليه وأنه قام بسداد هذه المستحقات للمصلحة.

 

وكان جدلاً واسعًا قد أثير في وسائل الإعلام حول تهرب اللاعب من سداد مبلغ 800 ألف جنيه مستحقات ضريبية عليه لم يسددها.

اقرأ أيضا:

أنباء عن الحجز على أرصدة أبوتريكة بالبنوك

مصر تراجع الاتفاقيات الضريبية مع 6 دول أجنبية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان