رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التموين: إلغاء السلع التموينة عارٍ من الصحة

وزير التموين: إلغاء السلع التموينة عارٍ من الصحة

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وزير التموين: إلغاء السلع التموينة عارٍ من الصحة

محمد موافى 12 يوليو 2014 10:27

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لم ولن يتم إلغاء السلع التموينية بل تم زيادتها 50% بمناسبة شهر رمضان الكريم وأن ما يتردد عن إلغائها عار تماما من الصحة وأن مايرددون ذلك لهم أهداف خبيثة وهي إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأكد حلال جولته صباح اليوم بالإسكندرية أنه جاري حاليًا استكمال كافة السلع التي سيتم طرحها في النظام الجديد وهي حوالي 20 سلعة وذلك لدي مخازن شركات الجملة وأن البقالين التموينين سوف يقومون بإستلام السلع خلال يومين من شركات الجملة لتوزيعها على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالي 18 مليون بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن .

 

وقال وزير التموين إن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية من الشهر الحالي يسمح للمواطن أن يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهرمن خلال إتاحة 20 سلعة غذائية وغير غذائية بأسعار مدعمة على البطاقات التموينية في محلات البقالة التموينية من منتجات القطاع العام والخاص، وبأصناف مختلفة تشمل لحوم ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية.


 

وأشار إلى أن هذا النظام يقضى على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها، مشيرًا إلى أن سبب تأخير توزيع السلع التموينية يرجع الي عمليات الجرد التي تجريها شركات الجملة والمصانع بمناسبة نهاية العام المالي بالإضافة الي تعديل نظام الماكينة لدي البقال من توزيع 3 سلع إلى 20 سلعة.


 

وأضاف أنه تم اليوم بدء تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف العيش بمنطقتي العامرية وبرج العرب بمحافظة الاسكندرية على أن يتم تعميم النظام في باقي مناطق المحافظة وهي العجمي ووسط وغرب الإسكندرية والجمرك وشرق المنتزهة علي مراحل وذلك خلال 12 يومًا.


 

ودعا وزير التموين المواطنين فى محافظة الإسكندرية الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف عيش بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد وسيتم استخراج بطاقة صرف العيش لهم.


 

وأكد أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيفًا شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف العيش وأن سعر الرغيف 5 قروش وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من استهلاكه للعيش خلال الشهر، وذلك في أوائل الشهر التالي بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية وأن هناك بطاقة صرف عيش لدي صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أي بطاقات.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان