رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصناعة: استثناء الأراضي الصناعية من قانون المزيدات ينمي المناخ الاستثماري

وزير الصناعة: استثناء الأراضي الصناعية من قانون المزيدات ينمي المناخ الاستثماري

أ.ش.أ 28 مايو 2013 13:10

المهندس حاتم صالح وزير <a class=الصناعة" src="/images/news/Mostafa/cvxcvsd.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن تعديل قانون المزايدات رقم 89 لاستثناء الأراضي صناعية لتوفير مرونة في التخصيص وفقا لطبيعة وظروف كل منطقة سيساهم في تنمية وتشجيع المناخ الاستثماري الصناعات.

 

وأوضح وزير الصناعة في تصريحات للصحفيين على هامش جولته لعدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان  أن تعديل القانون يعطي الحق في تخصيص أراضي لصناعات معينة بالأمر المباشر وفقا لمعايير وآليات يحددها مجلس الوزراء في حالة الموافقة.

 

وأشار الى أن الورزاة انتهت من تعديل مسودة القانون لعرضها على مجلس الوزراء يوم غد لمناقشة تعديل القانون بما يساهم في تشجيع الصناعات وتنميتها، لافتا الى أن ذلك يسهم في توفير المناخ الصناعي حسب طبيعة كل منطقة بأسعار تناسب كل منطقة، لافتا الى موافقة كل من هيئة المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية على التعديلات.

 

من ناحية أخرى ، أشار الى أن وزراته تقوم باستراتيجة للأربع سنوات المقبلة لرفع الدعم عن الطاقة تدريجيا كل مرحلة تكون من 9 الى 12 شهرا بالقطاعات الكثيف والمتوسط الطاقة.

 

نوه الى أنه تم التسيق مع وزارة الكهرباء في عدم قطع التيار الكهربائي عن المصانع لتفادي حدوث مشاكل في مراحل التصنيع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان