رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائب عن النور بالشورى يطالب وزارة العدل والنيابة العامة بتسديد الضرائب

نائب عن النور بالشورى يطالب وزارة العدل والنيابة العامة بتسديد الضرائب

ا.ش.ا 28 مايو 2013 12:18

قال النائب أيمن شعيب عضو اللجنة المالية والاقتصادية عن حزب النور، إن وزارة العدل والنيابة العامة لايقومون بسداد ضريبة كسب العمل التي يسددها جميع المواطنين، مؤكدا أن هذه الضرائب من شأنها توفير 1,5 مليار جنيه سنويا في خزينة الدولة.


ولفت أيمن شعيب خلال اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية اليوم لمناقشة الموازنة الخاصة بالضرائب العامة، إلى تقديم بلاغ بذلك إلى النائب العام، مشيرا إلى أن هذه الهيئات أقرت أمام الجهاز المركزي ومصلحة الضرائب بعدم تسديد هذه الضريبة.


وأوضح شعيب أنه تم تكليف الجهاز المركزي للمحاسبات بحصر هذه المبالغ، منوها إلى أن تسديد هذه المبالغ سيعود على الدولة بـ 5ر1 مليار جنيه سنويا، وفي حال تسديدها بأثر رجعي ستكون كفيلة بسداد ديون مصر.


وناشد شعيب وزير العدل والنائب العام بالعمل على تسديد وزارة العدل والنيابة العامة للضرائب المستحقة، مشيرا إلى أن هذا واجب وطني على جميع أبناء الشعب.


من جانبه، انتقد النائب محمد الفقي ، رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، ظهور خبراء اقتصاد على الفضائيات يتهمون مجلس الشورى بأنه السبب فى زيادة الضرائب على المواطنين.


وقال "الفقى"، خلال اجتماع اللجنة اليوم، إن مجلس الشورى ألغى شريحة الـ 30% التى كانت مقترحة بتعديلات قانون ضريبة الدخل، وذلك حتى يكون هناك تشجيع للاستثمار، مطالباً بخلع عباء السياسة عند الحديث فى الاقتصاد.


من جانبها، أكدت فاطمة عوض، ممثلة مصلحة الضرائب، أن الضرائب على المبيعات التي تم اعتمادها الفترة الاخيرة كان هناك حرص على ألا تمس محدودي الدخل، لافتة إلى أنها ستحقق 13.5 مليار جنيه زيادة في اجمالي الضرائب.


وقالت إن إجمالي المتوقع من ضريبة المبيعات خلال العام المالى الحالى 108.5 مليار جنيه، بزيادة 14% عن العام الماضى ، متضمنة 95 مليار من الايرادات الطبيعية الى جانب 13.5  نتيجة حزمة التشريعات الأخيرة التي أدخلت سلع جديدة الى ضريبة المبيعات.


وأشارت إلى أن موازنة 2014/2013 حددت معدل ربط للضرائب على المبيعات بواقع 126.5، أي بمعدل نمو 51%، مستطردة " معدل كبير و لانعلم على أي أساس وضعت، أعلى معدلات ممكن نضيفها 30%

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان