رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قيادات مصرفية: البنوك ملتزمة بتطبيق الأقصى للأجور

قيادات مصرفية: البنوك ملتزمة بتطبيق الأقصى للأجور

اقتصاد

هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى

بما يضمن تحقيق المساواة..

قيادات مصرفية: البنوك ملتزمة بتطبيق الأقصى للأجور

شيرين محمد 10 يوليو 2014 15:33

أكد عدد من قيادات البنوك أن القطاع المصرفي ملزم بتطبيق قرار الحد الأقصى للأجور لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، ولمساندة الدولة في المرحلة الصعبة التي تمر بها، مشتبعدين هجرة الكوادر المصرفية والخبرات من البنوك العامة للخاصة والأجنبية.


وطالبوا بتطبيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية بين البنوك العاملة بالسوق، مع ضرورة منح الإدارة العليا بالبنوك العامة بعض الحوافز والامتيازات عن تحقيق الأرباح والإنجاز .


وقال إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي السابق ورئيس بنك مصر – إيران للتنمية أنه حتى الوقت الراهن لم تتحدد آلية تطبيق قرار الحد الأقصى للأجور على البنوك، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي المصري به تركيبة متنوعة ما بين بنوك مملوكة ملكية كاملة للدولة مثل بنوك الأهلي المصري ومصر والتنمية والائتمان الزراعي والعقاري.

 

وأضاف أن هناك بنوكا مملوكة بشكل جزئى للدولة بالمشاركة مع مساهمين آخرين مثل بنك التعمير والإسكان، وهناك بنوك أجنبية وعربية مملوكة بالكامل للقطاع الخاص مثل بنك اتش اس بى سى – مصر ، وهناك فروع لبنوك أجنبية.

 

وأشار إسماعيل حسن إلى أنه فى ظل تنوع اشكال الملكية بالقطاع المصرفى المصرى يصعب تحديد اغلية تطبيق الحد الاقصى للاجور .

 

واضاف ان احتمالات هجرة الكوادر من البنوك العامة غير وارد بشكل كبير لان معدلات الاجور بالقطاع المصرفى قد تتأثر بوجه عام بعد تطبيق الحد الاقصى للاجور .

 

ومن جانبه، أكد عطية سالم رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي إن البلاد تمر بمرحلة صعبة تتطلب من جميع المؤسسات والجهات التضافر والعمل على تجاوز هذه الفترة والنهوض بالدولة، مؤكدا أن هذه المرحلة تتطلب من كل مصري أن يرد الجميل لوطنه .

 

واكد أن البنوك ملتزمة بتطبيق الحد الاقصى للأجور، مشيرا إلى أن الخبرات والكفاءات المصرفية الموجودة بالبنوك حريصة على خدمة الوطن وستستمر فى مواقعها لمواصلة دورها .

 

واستبعد سالم أن يؤدى تطبيق الحد الاقصى للاجور لهجرة الكفاءات كما يتردد، مؤكدا أن البلاد مليئة بالخبرات والكوادر المصرفية القادرة على استكمال منظومة تطوير القطاع المصرفي وخدمة الوطن .

 

وأشار إلى ان الخبرات والكوادر المصرفية عليها واجب إتجاه الوطن وخبرتها ملك للبلاد ، ولابد ان نتعاون جميعا لتجاوز المرحلة الراهنة والعمل على النهوض بالبلاد .

 

ومن جانبه اكد عدنان  الشرقاوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي أنه مقتنع بأي قرار يحقق مبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة بين كافة فئات المجتمع  ، مشيرا إلى أنه من الطبيعي أن يتم تطبيق الحد الاقصى للأجور على البنوك العامة طالما سيطبق على كافة قطاعات الدولة.

 

 واضاف الشرقاوى ان القيادات والكوادر التى تعمل بهذه المصارف عليها دور تجاه البلاد وبالتالى من الطبيعى ان تتحمل هذا القرار لخدمة الوطن فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد .

 

واشار الى انه فى الوقت نفسه ينبغى ان يتم وضع آلية لتحقيق مبدأ المساواة بين العاملين بالقطاع المصرفى ككل حتى لا تحدث هجرة للكوادر والخبرات المصرفية من البنوك العامة الى الخاصة والاجنبية .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان