رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحكومة تعد مشروع قانون جديد للاستثمار وتحيله للرئيس خلال شهر

الحكومة تعد مشروع قانون جديد للاستثمار وتحيله للرئيس خلال شهر

اقتصاد

حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال

الحكومة تعد مشروع قانون جديد للاستثمار وتحيله للرئيس خلال شهر

يوسف ابراهيم 10 يوليو 2014 12:13

كشف المهندس حسين صبور، عضو مجلس إدارة هيئة الاستثمار ورئيس جمعية رجال الأعمال، عن إعداد الحكومة مشروع قانون جديد للاستثمار يهدف إلى جذب الاستثمارات العربية والأجنبية إلى السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار، في تصريحات خاصة إلى أن مجلس إدارة هيئة الاستثمار يعقد في الوقت الحالي اجتماعًا مع وزير الاستثمار أشرف سالمان لوضع نصوص وملامح مشروع القانون الجديد للاستثمار، لافتا إلى أن عددًا من المستشارين القانونيين والاقتصاديين يشاركون في وضع نصوص مشروع القانون.

 

وأوضح أن الهدف من مشروع القانون الجديد هو إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين في الوقت الحالي وكانت بمثابة عائق أمام جذب أى استثمارات، مشيرًا إلى أن أهم النقاط التي سيتم التركيز عليها في مشروع القانون الجديد هو حل المنازعات التي تنشأ بين الدولة والمستثمرين خاصة أن هذه المنازعات أدت إلى هروب كثير من المستثمرين وتوقف بعض الشركات عن العمل.

 

وأضاف: يتم حاليا وضع ملامح مشروع القانون داخل هيئة الاستثمار من أجل إحالته إلى رئيس الجمهورية خلال شهر والرئيس له الحق بعد ذلك في التصديق عليه او انتظار البرلمان القادم لعرضه عليه.

 

وعن توقعاته لمدى مساهمة القانون الجديد في جذب المستثمرين قال صبور، مشروع القانون وحده لن يكون له أي تأثير فى جذب الاستثمارات لو استمرت حالة عدم وجود الأمن والبيروقراطية الحكومية في الحصول على التراخيص والأراضي الخاصة بالمستثمرين وغيرها من الإجراءات التي يجب حلها فى أسرع وقت ممكن.

 

اقرأ المزيد...

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان