رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الاستثمار يبحث مع سفير الإمارات تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير الاستثمار يبحث مع سفير الإمارات تعزيز العلاقات الاقتصادية

أ ش أ 28 مايو 2013 07:02

<a class=وزير الاستثمار يحيى حامد" src="/images/news/Mostafa/fhbvcbdf.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

استقبل وزير الاستثمار "يحيى حامد" السفير الإماراتي لدى القاهرة "أحمد بن نخيرة الظاهري" حيث تمت مناقشة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وسبل العمل على مضاعفة ثمارها ومردودها الاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين وإقتصاديهما.

 

واستعرض الجانبان أمس الاثنين العلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين, كما تم التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وسبل دفع الاستثمارات المصرية الإماراتية المشتركة خاصة في مجال مشروعات البنية التحتية ومشروعات الطاقة, وفقا لخطة الحكومة المصرية لتنويع الاستثمارات والتوجه بها إلى شتى محافظات مصر.

 

وأكد الوزير على أن مصر ترحب وترعى جميع استثمارات أشقائها العرب القائمة على أرض مصر, مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والإمارات أكبر من أية مشكلات عارضة قد تواجه بعض المشروعات القائمة وأن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين تمكننا من التغلب على مختلف العقبات الطارئة.

 

ودعا وزير الاستثمار أيضا إلى عقد لجنة دائمة تضم خبراء ومتخصصين من كل من وزارة الاستثمار والجانب الإماراتي لتجتمع اللجنة بشكل أسبوعي بمقر وزارة الاستثمار إلى أن يتم حل جميع المشكلات القائمة في المشروعات الإماراتية بمصر ومن ثم الإنتقال إلى تنفيذ آليات لتطوير الأعمال وزيادة الاستثمارات.

 

ومن جانبه فقد شدد السفير الإماراتي على ضرورة دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين, ومضاعفة الاستثمارات المشتركة وحل كافة المشكلات التي قد تواجه بعض الإستثمارات القائمة والاستفادة من العلاقات الشعبية والتاريخية المتميزة التى تربط البلدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان