رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الأمانة الفنية لـ«محور قناة السويس» تجتمع لمتابعة المشروعات المتوقفة

الأمانة الفنية لـ«محور قناة السويس» تجتمع لمتابعة المشروعات المتوقفة

مروة صابر 27 مايو 2013 11:42

قناة السويس - ارشيف

عقدت الأمانة الفنية لمشروع تنمية محور قناة السويس اجتماعا اليوم الاثنين برئاسة الدكتور وليد عبد الغفار رئيس الأمانة لمتابعة أهم المشروعات المتوقفة ؛ بسبب بعض أعمال البنية الأساسية بكل من ميناء شرق وغرب بورسعيد ومنطقة القنطرة شرق ووادى التكنولوجيا ومنطقة شمال غرب خليج السويس.

 

وناقش الاجتماع التنسيق بين الجهات المختلفة المعنية بهذا الشأن لتوفير الحلول العاجلة لها، وذلك في إطار المخطط العام للمشروع.

 

وقال عبد الغفار - خلال الاجتماع - إنه تم تحديد الاحتياجات الأساسية لكل منطقة وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة بها في المرحلة العاجلة.

 

وأضاف أن الأمانة الفنية في طريقها إلى حل بعض المشكلات المتعلقة بالتمويل في عدد من المشروعات العاجلة ، والتي تتعلق باستكمال بعض أعمال البنية الأساسية داخل المنطقة الصناعية بمنطقة شمال غرب خليج السويس ، وأيضا بعض الأعمال بوادي التكنولوجيا والمنطقة الصناعية لشرق بورسعيد.

 

وبحث أعضاء الأمانة الفنية خلال الاجتماع مع مندوب الشركة المصرية للاتصالات إمكانية استغلال عبور الكابلات البحرية من خلال المحور ، ومدى الاستفادة من ذلك في دعم الصناعات المكملة التي يمكن الاستثمار فيها داخل مشروع تنمية محور قناة السويس، والذي سيوفر بدوره العديد من فرص العمل.

 

وأوصى الاجتماع بضرورة تشكيل لجنة إعلامية للمشروع ، لإيضاحه للشعب ، والرد على الشائعات والمعلومات غير الدقيقة للمشروع ، كما أكد الاجتماع ضرورة حل مشكلات جميع المستثمرين المتعثرين في إطار المحور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان