رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الاستثمار:‏ 4 فرق متخصصة لحل مشكلات شركات الغزل والنسيج

وزير الاستثمار:‏ 4 فرق متخصصة لحل مشكلات شركات الغزل والنسيج

أخبار مصر 25 مايو 2013 08:59

كشف يحيي حامد وزير الاستثمار عن تشكيل‏ 4‏ فرق من المتخصصين لبحث مشكلات شركات قطاع الأعمال العام خاصة شركات الغزل والنسيج التي تعاني من مشكلات حقيقية نعمل علي حلها‏.

 

واكد قناعته التامة بأهمية النهوض بالشركات القابضة وبقطاع الأعمال العام بحيث تستعيد نشاطها وتعافيها علي المدي المتوسط والبعيد جاء ذلك مساء الخميس خلال اللقاء الذي عقده وزير الاستثمار مع ممثلي مجتمع الأعمال لمناقشة مشكلات الاستثمار والفرص المتاحة وأكد أن هناك إرادة سياسية حقيقية لتغيير شكل التعامل بين الدولة ورجال الأعمال سواء علي المستوي التشريعي أو الإداري بحسب صحيفة الاهرام.

 

وأضاف أنه لكي ننهض بمصر خلال الفترة القادمة لابد وأن ننظر لرجال الأعمال ولممثلي القطاع الخاص نظرة إيجابية وأن يكون للمستثمر المصري الأولوية في التعامل، مشيرا إلي أنه إذا كان قد تم إلصاق صورة سيئة وظالمة برجال الأعمال خلال الفترة الماضية فقد آن الأوان لتغيير هذه الصورة.

 

وأعلن وزير الاستثمار عن العديد من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الاستثمار مثل إجراء جديد بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتشغيل الشركات الجديدة من خلال إصدار رخصة تسيير أعمال تتمكن من خلالها الشركات الجديدة من بدء مزاولة نشاطها لحين استصدار رخصة التشغيل الأساسية.

 

وأشار إلي وضع آلية جديدة لحل مشكلات المستثمرين وذلك بالبدء بحل 20% من المشاكل الأساسية والتي لها الأثر الأكبر لدي المستثمرين، كما ألمح إلي قيام فرق عمل من الوزارة حاليا برصد كافة المشروعات والفرص الاستثمارية الموجودة علي مستوي الجمهورية لإعداد خريطة استثمارية متكاملة لمصر سيتم عرضها علي رئيس الجمهورية ليتم الإعلان عنها في احتفال كبير يقام يوم28 يونيو المقبل وليصبح عيدا قوميا للاستثمار في مصر.

 

وأوضح أن وزارة الاستثمار تعمل حاليا علي وضع آلية لفض المنازعات كما طالب بعقد اجتماعات اللجنة بصورة نصف شهرية بدلا من انعقادها شهريا وذلك لضمان سرعة البت في المنازعات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان