رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير السياحة يزور السعودية لبحث مشكلة تقليص أعداد المعتمرين

وزير السياحة يزور السعودية لبحث مشكلة تقليص أعداد المعتمرين

أ ش أ 22 مايو 2013 10:16

<a class=وزير السياحة " src="/images/news/marwa/11111.jpg" style="width: 267px; height: 189px;" />قال إيهاب عبد العال أمين صندوق غرفة شركات السياحة إن لجنة برئاسة وزير السياحة هشام زعزوع وعضوية قيادات وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة ستتوجه إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل من أجل محاولة علاج آثار قرار السلطات السعودية بتخفيض أعداد المعتمرين فى شهر رمضان والذي تتضرر منه شركات السياحة المصرية بصورة كبيرة ويسبب خسائر فادحة لها.

 

وأضاف عبد العال إن القرار السعودي يأتي بسبب توسعات الحرم المكى التى كانت من المفترض أن تنتهى فى نهاية شهر شعبان ولكن التقارير النهائية أكدت إن التوسعات تنتهى بنهاية شهر رمضان وهو ما أدى إلى تخفيض أعداد المعتمرين إلى 500 الف معتمر من كل الدول الاسلامية وأدى إلى تراجع نصيب مصر إلى ما بين 85 الف معتمر إلى 100 الف معتمر فى شهر رمضان بعد أن كان نصيب مصر يتجاوز 300 الف معتمر فى شهر رمضان وحده.

 

وأكد أن مصر كانت من أكبر الدول الاسلامية التى لها نصيب من المعتمرين وتحديدا فى شهر رمضان لان المعتمرين المصريين يتركزون فى عمرة المولد النبوى وعمرة شهر رمضان بصورة خاصة.

 

وأشار إلى أن تخفيض أعداد المعتمرين المصريين بنسبة تصل إلى 70% من أعداد المعتمرين يؤدى إلى خسائر فادحة لشركات السياحة لان الشركات مطالبة برد المقدمات التي حصلت عليها من المعتمرين فى الوقت الذى قامت بتحويل تلك الاموال لحجز الفنادق فى السعودية وتذاكر الطيران.

 

وأكد أن اللجنة ستقوم خلال تواجدها فى السعودية بالتفاوض مع مؤسسة الطوافة ووزارة الحج السعودية لبحث ترتيبات الحج للموسم الحالي والتنسيق معهم من أجل إنجاح موسم الحج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان