رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبراء اقتصاديون يطالبون الحكومة بانتهاج سياسات اقتصادية قادرة على جذب الاستثمارات

خبراء اقتصاديون يطالبون الحكومة بانتهاج سياسات اقتصادية قادرة على جذب الاستثمارات

أ.ش.أ 21 مايو 2013 09:55

البورصة المصريةطالب رجال الاعمال وخبراء اقتصاديون على أهمية انتهاج الحكومة لسياسيات اقتصادية جديدة قادرة على جذب مزيد من الاستثمارات داخل السوق المصري ، بدلا من اتباع سياسيات طاردة له ،ما يأثر إيجابيا على دخول رؤوس أموال جديدة سواء محليا أو خارجيا والتى ستساهم فى حل المشكلات الاقتصاديةالتى تواجهنا خلال الفترة الراهنة .


وأوضح ياسر الملوانى رئيس مجموعة هيرمس -فى كلمته بمؤتمرالذى نظمته الغرفة الكندية بحضور رئيس البورصة المصرية محمد عمران لمناقشة التحديات الاقتصادية التى تواجه البورصة المصرية - أن البورصة تعد من العوامل الرئيسية لجذب الاستثمارات المباشرة داخل السوق المصرية فضلا عن انها تعتبر احد الاليات الاساسية لدفع عجلة التنمية .


وأكد أن البورصة تعتبر المرأة الحقيقية التى تعكس الحالة الاقتصادية لجميع دول العالم ،ممايساهم فى توضيح الصورة كاملة لجميع اوجه الحياه الاقتصادية فى البلاد والتى تشجيع المستثمرين الاجانب فى الدخول بالسوق .


وأشار إلى إنه خلال الحقبة من 2003 إلى 2009 حققت البورصة المصرية مكاسب كثير لتسجل لأعلى معدلات لها خلال تلك الفترة مشيرا إلى أنه خلالالفترة الراهنة تراجعت معدلا التداول لخروج العديد من الشركات الكبيرة من السوق المصرى ما أثر سلبا على أحجام التداولات .


واوضح أن مصر تتمتع بامكانيات هائلة يمكن الاستفادة منها واستغلالها منوها بأهمية تكاتف المجتمع مع الحكومة لحل المشكلات والقضاء على التحديات الموجودة حالية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان