رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإستثمار تتصالح مع الحكير مقابل 840 مليون جنيه في "مول العرب"

الإستثمار تتصالح مع الحكير مقابل 840 مليون جنيه في "مول العرب"

وكالات 21 مايو 2013 08:56

أعلنت وزارة الاستثمار انتهاء إجراءات التصالح مع المستثمر السعودى فواز الحكير، بعد موافقته على سداد المبلغ المتبقى من ثمن أرض مشروع «مول العرب» بمدينة السادس من أكتوبر، ويقدر بـ٨٤٠ مليون جنيه.

 

قال يحيى حامد، وزير الاستثمار، فى بيان أصدره أمس الاثنين ، إنه التقى المستثمر السعودى فى مكتبه، وإن الأخير لديه نية لضخ استثمارات جديدة تزيد على ٥ مليارات جنيه خلال العام المالى ٢٠١٣-٢٠١٤، فى حال حصوله على الأراضى اللازمة للمشروعات التى ينتوى إقامتها، وهو ما وعد الوزير بإمكانية تحقيقه.

 

وطالب وزير الاستثمار مجموعة «الحكير» السعودية بالاستعانة بشركات البناء والتشييد المصرية فى تنفيذ المشروعات الأخرى للشركة بالمملكة وبمختلف أنحاء العالم، لإرساء مبدأ التعاون بين الشركات المصرية والسعودية، وهو ما لاقى قبولاً من جانب وفد المجموعة.

 

من جانبه، عبر فواز الحكير عن تفاؤله بالروح الجديدة التي باتت تسود مناخ الاستثمار في مصر، ورغبة وزارة الاستثمار الجادة في حل جميع مشكلات المستثمرين بهدف تيسير عملية استثمارهم بمصر والتوسع في مشروعاتهم القائمة، مؤكدا نيته في ضخ استثمارات جديدة تزيد على 5 مليارات جنيه خلال العام المالي 2013-2014 ، في حال حصوله على الأراضي اللازمة للمشروعات التي ينتوي تدشينها بمصر وهو ما وعد وزير الاستثمار يحيى حامد ببحث إمكانية تحقيقه في سبيل تنفيذ الشركة السعودية لخطتها الاستثمارية بمصر في أسرع وقت ممكن, ما من شأنه أن يتيح الكثير من فرص العمل الجديدة للمصريين.

 

فى السياق ذاته، أعلنت وزارة الاستثمار البدء فى إعداد مشاريع قوانين جديدة لتعديل المواد المنظمة للاستثمار، وعدد آخر من مواد القانون المتعلقة بالمصالحات والتسويات مع رجال الأعمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان