رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البورصة المصرية تستقبل التعديل الوزاري بمكسب 4 مليارات جنيه وتحسن في حجم التداول

البورصة المصرية تستقبل التعديل الوزاري بمكسب 4 مليارات جنيه وتحسن في حجم التداول

ا.ش.ا 07 مايو 2013 13:35

استقبلت البورصة المصرية،التعديل الوزاري بتفاؤل شديد محققة لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء/أول تعاملات الاسبوع/مكاسب ملحوظة اقتربت من 4 مليارات جنيه وسط تحسن في أحجام التداول وعمليات شراء مكثفة من المستثمرين المصريين والعرب على أسهم منتقاه في قطاعات الاسهم الكبرى والقيادية وأسهم المضاربات.

 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 9ر3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 5ر362 مليار جنيه، بعد تداولات نشطة نسبيا بلغت 7ر534 مليون جنيه.


وحققت مؤشرات السوق إرتفاعات جماعية، ليقفز مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 82ر1 في المائة مسجلا 3ر5372 نقطة، كما ارتفع مؤشر /إيجي إكس 70/ للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 59ر0 في المائة منهيا التعاملات عند ستوى 96ر453 نقطة.


وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة واحد بالمائة ليصل إلى 96ر670 نقطة.


وقال وسطاء بالبورصة إن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء من مستثمرين مصريين وعرب ساعدت فى دعم صعود مؤشرات السوق، وسط أجواء متفاؤلة بالتعديل الوزاري الذي شمل غالبية الحقائب الاقتصادية وسط آمال بأن ينجح الوزراء الجدد في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد.


من جانبها قالت مروة حامد محللة أسواق المال إن عمليات الشراء تركزت منذ بداية جلسة التداول على الأسهم الكبرى بقيادة "البنك التجاري الدولي" و"المصرية للاتصالات"  صاحبها نشاط لسهم "أوراسكوم للانشاء والصناعة" بعد إنتهاء أزمتها مع مصلحة الضرائب، كما نشطت أسهم قيادية أخرى مثل "بالم هيلز للتعمير" و"طلعت مصطفى القابضة".


تجدرالاشارة إلى أن البورصة المصرية كانت عطلة يومي الأحد والاثنين الماضيين بسبب عطلة عيد القيامة المجيد وشم النسيم

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان