رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

7نقابات عمالية تعترض على دعم البرعي لـ العمل العربية

7نقابات عمالية تعترض على دعم البرعي لـ العمل العربية

اقتصاد

أحمد البرعى المرشح لمنصب مدير منظمة العمل العربية

7نقابات عمالية تعترض على دعم البرعي لـ العمل العربية

يوسف إبراهيم 07 مايو 2014 12:42

 أعلنت 7 نقابات عامة تابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وهم "الغزل والنسيج، والبترول، والبناء والأخشاب، والزراعة، والتعليم، والسياحة، والمناجم والمحاجر"، رفضهم قرار الاتحاد الأخير بشأن دعم الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن السابق مديرا عاما لمنظمة العمل العربية.

 

وأكد رؤساء النقابات فى بيان لهم اليوم الأربعاء أن القاعدة العمالية على مستوى الجمهورية ترفض تولى "البرعي" لهذا المنصب لأنه على حسب تعبيرهم العدو الأول للطبقة العاملة.

 

وقال البيان: "آن الأوان أن يعلم الجميع أن البرعى هو صاحب قانون العمل 12 لسنة 2003 سيئ السمعة، الذى أهدر حقوق العمال لمصلحة صاحب العمل، فضلا عن أنه فى كثير من الأحيان كان محاميا لرجال الأعمال فى مواجهة العمال".

 

وتساءل البيان: "كيف يقبل أشخاص من الاتحاد وضع أيديهم فى أيدى من أهدروا حقوق عمالهم وصاحب أجندة تفتيت وحدة العمال بما يضر مصلحة الأمن القومي؟"، مشيرا إلى أن القاعدة العمالية أعلنت رفضها لـ"البرعي" خلال احتفال عيد العمال الذى شهده رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور.

 

وحذرت النقابات الموقعة على البيان من خطورة ما أعلنه الاتحاد من تأييد لـ"البرعي" فى شق الصف، بين القيادات النقابية والقاعدة العمالية، مما سيكون له أثر سيئ على الوضع العمالي.

 

وأشارت النقابات إلى أن الاتحاد العام فى تشكيله الحالى شارك فى اجتماع الاتحاد الدولى لنقابات عمال العرب فى الجزائر مؤخرا، وأعلن تأييده لمرشح الكويت فايز المطيري، رئيس اتحاد عمال الكويت، متسائلا كيف يتم التراجع عن قرار أجمعت عليه نقابات عمال العرب؟

 

وطالبت النقابات فى بيانها من أطلقت عليهم رفقاء الدرب من النقابات العامة بتحمل المسئولية الوطنية أمام عمالهم، وإعلان موقفهم بصراحة أمام الرأى العام، ليعلم جميع عمال مصر أن من يخون العمال ويفتت وحدتهم فهو لا يريد للعمال الحصول على حقوقهم ولا يريد لمصر الاستقرار والأمان.

 

جدير بالذكر أن العمال طردوا "البرعي" من احتفال عيد العمال الذى حضره المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء حكومته، إلا أن 6 من قيادات الاتحاد العام، برئاسة جبالى المراغي، أعلنوا تأييدهم لـ"البرعي" فى مؤتمر بوزارة القوى العاملة والهجرة.

 

بالفيديو..مؤسس أول نقابة بالإسماعيلية: العمال يحتاجون قوانين عادلة

عمومية الاتحاد الديمقراطى تعلن عدم التظاهر فى عيد العمال

مد الدورة النقابية يثير الفرقة بين النقابات العمالية

الاتحاد المستقل: العشرى تحتكر القوانين.. والوزيرة: العمال مابيفهموش قانون

قانون النقابات العمالية.. الاتحاد العام يوافق والمستقل يشترط

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان