رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا تجدد تحذيراتها للسياح من السفر إلى مصر

بريطانيا تجدد تحذيراتها للسياح من السفر إلى مصر

اقتصاد

بريطانيا تجدد تحذيراتها للسياح من السفر إلى مصر

بريطانيا تجدد تحذيراتها للسياح من السفر إلى مصر

محمد عبد السند 07 مايو 2014 10:05

ذكرت شبكة "ديجيتال جورنال" الإخبارية الكندية أن تصاعد وتيرة العنف في مصر قد دفع مكتب وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث (FCO)  إلى تجديد تحذير السياح البريطانيين من السفر إلى  القاهرة.

 

وقالت الشبكة في تقرير لها نشرته اليوم- الأربعاء- إن ثمة حالة من المخاوف التي تتنامى في مصر من اتساع دائرة العنف قبل الانتخابات الرئاسية المقرر لها في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من يناير الجاري.

 

وسلطت الشبكة الضوء على الهجمات التي شهدتها مصر الجمعة الماضي والتي حصدت أرواح أحد ضباط الشرطة وجندي، فضلاً عن إصابة آخرين في ثلاثة تفجيرات منفصلة، من بينها هجمتان انتحاريتان في سيناء.

 

وأفادت الشبكة بأن هذه الهجمات تأتي في إطار ردود الفعل الانتقامية التي تشنها الجماعات المحسوبة على التيار الإسلامي والتي تجيء في أعقاب إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين في الثالث من يوليو الماضي.

 

وصرحت "ديجيتال جورنال" أن مكتب وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث قد نصح كافة السياح البريطانيين بتجنب السفر غير الضروري إلى سيناء باستثناء منتجع شرم الشيخ.

 

 

وأخطر المكتب كل من يرغب في السفر إلى مصر بأن " الجيش المصري يتمركز في مطار شرم  الشيخ الدولي، نقاط التفتيش المنتشرة حول المدينة وفي ربوع محافظة جنوب سيناء، مردفًا أن نقاط التفتيش تكثر أيضا عند مداخل المطار فضلا عن الدوريات التي تقوم بها قوات الأمن في شرم الشيخ.

 

على صعيد متصل، نقلت الشبكة التصريحات التي جاءت على لسان السلطات في مصر مؤخرًا بخصوص إحكامها السيطرة الكاملة على شبه جزيرة سيناء، لكنها أقرت في الوقت ذاته بأنه لا يزال ثمة مسلحون ناشطون هناك.

اقرأ أيضا:

السعودية تنفي منع كبار السن من الحج والعمرة بسبب "كورونا"

شم النسيم.. وجع البطن ولا رمي الفسيخ

توقعات بتراجع حركة السياحة الوافدة بعد انفجارات الطور

توقعات بتراجع حركة السياحة الوافدة بعد انفجارات الطور

فيديو..محافظ السويس: خطة لتطوير عيون موسى والمزار العسكري

ساينس مونيتور: الأفيون بيزنس بدو سيناء بعد انهيار السياحة

منتخب الجودو للناشئين يتصدر البطولة العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان