رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين: قانون حماية المستهلك الجديد يضمن حق المواطن

وزير التموين: قانون حماية المستهلك الجديد يضمن حق المواطن

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وزير التموين: قانون حماية المستهلك الجديد يضمن حق المواطن

محمد موافى 06 مايو 2014 14:38

 أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع قانون حماية المستهلك الجديد توافقي ومقبول مجتمعيًا وسوف يكون قابل للتطبيق ولحماية المواطن شخصيًا.

 

وقال وزير التموين خلال مؤتمر الحوار المجتمعي لمناقشة القانون الجديد الذي افتتح بالإسكندرية اليوم وشهده اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية ورؤساء جمعيات حماية المستهلك، إن القانون كان يتم إعداده منذ فترة طويلة وتم مناقشته مع الجمعيات وتم عقد الكثير من الاجتماعات وذلك لبحث أفضل التعديلات للقانون.

 

وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، هي المعنية بحماية المستهلك، وأنه يتم الاهتمام برغيف الخبز حتى يحصل المستهلك على حقه بالشكل الصحيح، وذلك بجودة مرتفعة، و الحصول على سلعة جيدة وبسعر جيد.

 

وأشار حنفي، إلى أنه يجب التحرك نحو المستهلك الذي يحتاج حماية حقيقية وذلك في ضبط الأسعار وذلك باقتصاد يدار بنظام القطاع الخاص.

 

وقال إنه يجب التركيز على جانب العرض وذلك عند مناقشة تخفيض أسعار السلع، وزيادة الكفاءة في تقليل التكلفة، مشيرًا إلى أن هناك تحديًا كبيرًا في حماية المستهلك، مؤكدًا أن المواطن ما زال يعاني في الأسواق.

 وأشار وزير التموين إلى أنه تم إتاحة سلع غذائية مختلفة، وذلك في عدد 4 آلاف مجمع استهلاكي على مستوي الجمهورية، وذلك للسيطرة على الأسعار التي تشهد زيادات كثيرة غير مبررة.

 

وأكدت ماري أوت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن الوكالة ساهمت في تسيس نحو 63 مشروعًا صغيرة ومتوسطة، ووفرت نحو 40  ألف فرصة عمل دائمه كما ساهمت الوكالة في خلق نحو 20 ألف فرصة عمل مؤقتة في مشروعات مختلفة.

 

وأشارت إلى أن الوكالة استثمرت نحو 30 مليون دولار في تنمية الاقتصاد المصري وتأسيس مشروعات جديد منذ عام 1975 وحتى الآن وأن الوكالة ساهمت في تنمية دور جهاز حماية المستهلك المصري في إنشاء مراكز اتصال تستقبل نحو 14 ألف شكوى سنويًا يحل 80% منها وتدريب وتوعية الصحفيين والجمعيات الأهلية.

 

وأكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مشروع القانون الجديد لحماية المستهلك يتضمن زيادة فترة 14  يومًا الخاصة باستبدال المنتج إلى شهر للتأكد من خلو السلعة من أي عيوب.

 

 اقرأ أيضًا:

 

التموين تصرف 1.5 مليار جنيه مستحقات لموردي القمح

التموين تعمم منظومة الخبز الذكي على المخابز الطباقي

وزير التموين: خطة عاجلة لتطوير القابضة للصناعات الغذائية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان