رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجمعية السعودية المصرية تبحث عن فرص استثمارية بالصعيد

الجمعية السعودية المصرية تبحث عن فرص استثمارية بالصعيد

اقتصاد

مشروعات زراعية

الجمعية السعودية المصرية تبحث عن فرص استثمارية بالصعيد

محمد موافى 06 مايو 2014 09:22

قام عدد من أعضاء الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال بزيارة عدد من الشركات الزراعية في صعيد مصر يرافقهم وفد من عدة هيئات ووزارات، للاطلاع على بعض اﻟﻔرص الاﺳﺗﺛﻣﺎرﯾﺔ ﻓﻲ ﻣﺟﺎل اﻟزراﻋﺔ خلال موسم حصاد القمح .

وأضاف بيان حصل "مصر العربية" على نسخه منه أن الزيارة التي استغرقت خمسة أيام شملت ﻣﺸﺮوعات ﺗﻮﺷﻜﻲ ، وﺷﺮﻛﺔ اﻟﺮاﺟﺤﻲ اﻟﺪوﻟﯿﺔ ﻟﻼﺳﺘﺜﻤﺎر ، وزﯾﺎرة لمشروع ﺷﺮﻛﺔ اﻟﻈﺎھﺮة ، وﻣﺰرﻋﺔ ﺷﺮﻛﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ، وتوجه أعضاء الجمعية والوفد المرافق لهم لحضور ﻓﻌﺎﻟﯿﺎت اﻟﺤﺼﺎد ﻟﻤﺤﺼﻮل اﻟﻘﻤﺢ ﺑﻤﺸﺮوع ﺷﺮﻛﺔ رﺧﺎء ﺑﺸﺮق اﻟﻌﻮﯾﻨﺎت.

وقد شارك في تلك الزيارة فريق عمل من الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال من خمسة أعضاء برئاسة الأمين العام للجمعية ، ورافقهم في الزيارة من اﻟﻬﯾﺋﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ للاستثمار والإنماء الزراعي التابعة لجامعة الدول العربية د. ﺷﻌﻼن ﻋﻠوان اﻟﻣﺷﺎﯾﺧﻲ ، ﻣدﯾر إدارة اﻟدراﺳﺎت واﻹﻧﻣﺎء باﻟﻬﯾﺋﺔ د. ﻣﺎﻟك ﻧﺻر ﻣﺎﻟك .

وراﻓﻘﻬم ﻓرﯾق ﻣن مصر ﻣدﯾر ﻣﻛﺗب الاﺳﺗﺛﻣﺎر اﻟزراﻋﻲ بوزارة اﻟزراﻋﺔ اﻟﻣﻬﻧدس ﻣﺣﻣود اﻟورداﻧﻲ، ﻣدﯾر اﻟﻣﺷروﻋﺎت باﻟﻬﯾﺋﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻣﺷروﻋﺎت واﻟﺗﻌﻣﯾر اﻟﻣﻬﻧدس ﻣﺣﻣد ﻋﺑداﻟوﻫﺎب ، ومن ﻣﻛﺗب الاﺳﺗﺛﻣﺎر اﻟزراﻋﻲ بوزارة اﻟزراعة اﻟﻣﻬﻧدس أﺣﻣد اﻟﺻﺎوي .

جدير بالذكر أن اﻟﻬﯾﺋﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية ذات شخصية قانونية ودولية واعتبارية مستقلة، وهي تابعة لجامعة الدول العربية وإحدى مؤسساتها ومقرها الرئيسي بالخرطوم والإقليمي في دبي .

وتعمل تلك الهيئة على توفير الأمن الغذائي للأمة العربية من خلال الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، ويكون عضوا في الهيئة كل دولة عربية تساهم في رأس مالها ، ورأس مالها المصرح به 255 مليون دينار كويتي ، المدفوع 140مليون دينار كويتي ، ولديها أصول استثمارات تتعدى 10 مليارات دولار بالوطن العربي .

وتعمل الهيئة في عدة مجالات: الإنتاج النباتي، الإنتاج الحيواني، التصنيع الزراعي، الأنشطة المرتبطة بالإنتاج الزراعي والأنشطة المساندة من أبحاث وبرامج تنموية وتدريب ، والتسويق والتجارة البينية العربية .

موسم حصاد القمح في غزة.. رحلة يحفها الموت

استثمارات-جديدة">وزير التموين: قادرون على جذب استثمارات جديدة

استثمارات-سعودية-جديدة-مع-هيئة-الأوقاف-المصرية">5مليارات استثمارات سعودية جديدة مع هيئة الأوقاف المصرية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان