رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الرقابة المالية تعتمد القواعد الجديدة لعضوية البورصة

الرقابة المالية تعتمد القواعد الجديدة لعضوية البورصة

اقتصاد

محمد عمران رئيس البورصة المصرية

الرقابة المالية تعتمد القواعد الجديدة لعضوية البورصة

خاص - مصر العربية 05 مايو 2014 18:14

اعتمد شريف سامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الاثنين، قواعد العضوية بالبورصة المصرية والتي سبق وأن وافق عليها مجلس إدارة البورصة بجلسته المنعقدة في الثلاثين من أبريل الماضي.

وتضمنت القواعد الجديدة تعديلا كاملا وإعادة صياغة للقواعد الحالية وملاحقها ومرفقاتها في ضوء التعديلات التشريعية التي تمت منذ تاريخ إصدار القواعد المعمول بها حاليًا في عام 2006.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة، أن مشروع تطوير قواعد العضوية بالبورصة يهدف بصفة أساسية للارتقاء بمستويات حماية السوق والمتعاملين إلى أفضل مستوى ممكن، بالإضافة لتسهيل الإجراءات على المتعاملين وتيسير وسائل الاتصال آليًا بين البورصة وأعضائها، وذلك في إطار شامل من تطبيق مبادئ الحوكمة والحد من المخاطر.

 

وشملت القواعد تطويرا لمعايير تجنب تعارض المصلحة وتأصيل قواعد للحوكمة ومكافحة غسيل الأموال، وكذلك تم إجراء التعديلات اللازمة لزيادة قواعد الإفصاح للجهات الأعضاء بما يعمل على تطوير نشاطها ويعمل على حماية حقوق المستثمرين مع إعادة صياغة ضوابط وتنظيم عمليات الملاءة المالية للشركات.

 

وأوضح "عمران" أن إدارة البورصة تهدف من إعداد هذا التعديل الجديد لإعادة تنظيم قواعد العضوية إلى العمل على تلافى بعض السلبيات التي أسفر عنها التطبيق العملى ولتحقيق العديد من الأهداف، وعلى رأسها السعي لتطوير وتحديث منظومة العمل بالبورصة المصرية بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية لتطوير سوق المال المصري خلال هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا:

البورصة تربح 1.7 مليار جنيه بالختام

البورصة تربح 8 مليارات جنيه في أسبوع

البورصة تربح 6.17 مليار جنيه بمنتصف التعاملات

البورصة تكتسي الأخضر وتربح 6.9 مليار جنيه بالختام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان