رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين: ننسق مع المالية لصرف مستحقات البقالين

وزير التموين: ننسق مع المالية لصرف مستحقات البقالين

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

وزير التموين: ننسق مع المالية لصرف مستحقات البقالين

محمد موافى 05 مايو 2014 11:09

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه جارٍ حاليا التنسيق مع وزارة المالية لصرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لدى الدولة لأصحاب محلات البقالة التموينية وهي الحافز الشهري عن كل بطاقة تموينية.

وأشار إلى أن محلات البقالة التموينية بمحافظة بورسعيد يقومون حاليًا بصرف السلع الغذائية المجانية للمواطنين الذين وفروا في استهلاك العيش المدعم، وذلك حسب نظام بيع العيش الجديد الذي تم تطبيقه في المحافظة منذ أسبوعين وهذا بالإضافة إلى المقررات التموينية الشهرية.

وأكد  أنه سيتم تطبيق نظام بيع العيش الجديد في محافظة الإسماعيلية الأحد القادم ثم بعد ذلك في منطقة حلوان وعلى بقية المحافظات خلال الشهور القادمة، مشيرًا إلى أن هذا النظام يوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية ويقضي على الطوابير ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته  .

وأوضح أنه النظام الجديد يوفر الرغيف بالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف، ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا من بيع الخبز ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه سنويًا من الإهدار والتسرب حيث يتم تخصيص 150 رغيفًا شهريًا  لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية وبالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف.

وأكد أنه يتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم، كما يتم استخراج بطاقات صرف خبز مجمعة للمستشفيات ودار الأيتام والمدن الجامعية وغيرها وأن هناك مفتش تموين مقيم بالمخبز يحمل  بطاقة صرف عيش للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أي بطاقات .

اقرأ أيضا:

تطبيق كروت الخبز بمدن القناة الشهر الجاري

50 مليون جنيه دعم أوروبى لتحديث التجارة الداخلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان