رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صناعة السياحة الحلال تغزو نيوزيلندا

صناعة السياحة الحلال تغزو نيوزيلندا

اقتصاد

السياحة فى نيوزيلندا

صناعة السياحة الحلال تغزو نيوزيلندا

محمد عبد السند 04 مايو 2014 14:42

وجدت السلطات النيوزيلندية نفسها أمام حتمية نبذ الكراهية وعدم الخوف من المسلمين، مقررة استغلال سوق السياحة الإسلامي الذي يشهد نموًا بوتيرة سريعة حول العالم، حسبما ذكر موقع " ستاف" الإلكتروني النيوزيلندي.

وقال الموقع إن هذا كان مضمون الرسالة التي أرادت الحكومة أن تبعث بها في أول ندوة من نوعها تُعقد في مدينة هاميلتون النيوزلندية والتي كانت تحمل اسم "السياحة والضيافة الحلال" ونُظمت بالتعاون بين الجامعات الحكومية والوزارات وهيئة السياحة في نيوزيلندا.

وأوضح الموقع أن الحلال الذي يُعد مفهومًا راسخًا في الديانة الإسلامية، يشير إلى الفعل أو الشيء المسموح به في الشريعة الإسلامية. ولفت الموقع إلى التقرير الأخير الذي أصدرته مؤسسة " دينار ستانداراد" بعنوان " الاقتصاد الإسلامي العالمي" والذي قدر قيمة ما ينفقه المسلمون على السياحة سنويا بـ 137 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يزداد هذه الرقم إلى ما إجمالي قيمته 181 مليار دولار بحلول العام 2018.

ونقل ستاف التصريحات التي أدلى بها الدكتور كريس ريان من جامعة وايكاتو والتي أشار فيها إلى أن عدد السياح الوافدين من إندونيسيا، الدولة الإسلامية الأقرب  لنيوزيلندا بلغ 7.5 مليون شخص في 2012، من بينهم 13.600 شخص توجهوا إلى نيوزيلندا وحدها.

وفي المجمل، يقضي السياح الإندونيسيون أكثر من 84.800 يوم في نيوزيلندا سنويًا، بحسب تقرير الموقع الذي أردف أن ماليزيا، الدولة الإسلامية الأخرى، تضيف 321.700 يوم سياحي سنويًا إلى صناعة السياحة النيوزلندية.

من جهته، أفاد محمد علم صاحب شركة " إم كيه تورز" لتشغيل السياحة الحلال في نيوزيلندا، بأن صناعة السياحة الحلال النيوزيلندية  تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار في الوقت الراهن، لكن لم يتم التسويق لها على النحو المأمول.

وأضاف: "نحن على أتم الاستعداد لاستقبال وترفيه الزوار المسلمين. فلدينا الكثير من الأشياء الحلال وأماكن العبادة الكافية الخاصة بالمسلمين...  فالشعور بالراحة هو أول ما يبحث عنه الشخص المسلم في أي مكان."

اقرأ أيضا:

توقعات بتراجع حركة السياحة الوافدة بعد انفجارات الطور

نيويورك تايمز: التفجيرات بمصر تزيد الطين بلة في قطاع السياحة

غرق سائحة نمساوية في شاطئ بالبحر الأحمر

التنمية السياحية تخصص أراضٍ لـ5 مشروعات بـ500 مليون جنيه

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان