رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

100 مليار دولار حجم عمليات البنك الإسلامي للتنمية منذ تأسيسه

100 مليار دولار حجم عمليات البنك الإسلامي للتنمية منذ تأسيسه

اقتصاد

البنك الاسلامى للتنمية

100 مليار دولار حجم عمليات البنك الإسلامي للتنمية منذ تأسيسه

الاناضول 04 مايو 2014 13:59

قال رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي: إن مصرفه الذي يعدّ من أكبر البنوك الإسلامية من حيث رأس المال، نفذ عمليات تمويل تفوق 100 مليار دولار منذ تأسيسه، سواء كان ذلك على مستوى تمويل القطاع الخاص أو الحكومات أو مساهمات البنك في الشركات .

وأضاف علي، خلال مؤتمر صحفي عقده البنك الإسلامي، اليوم الأحد،  بالتعاون مع جمعية الصحفيين الكويتية، أن مصرفه يتحوط للأزمات المالية، ولا يعاني من عجز المدينين عن السداد، خاصة فيما يتعلق بالمديونيات قصيرة الأجل وهو ما جعل وكالات التصنيف العالمية تمنح البنك أعلى تصنيف مصرفي وهو AAA لعشر سنوات متتالية .

 

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد بالكويت، أن البنك عمل طوال 40 عامًا على تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك، وكذلك زيادة التبادل التجاري بين الدول الإسلامية، متوقعًا أن تنمو نسبة التجارة البينية بين العالم الإسلامي بحدود 20% الفترة المقبلة.

 

وقال إن البنك عمل خلال الفترة الماضية على الاستثمار في الزراعة والغذاء، بحكم ما يوليه العالم من اهتمام خاص بالغذاء، حيث تتنوع تمويلات البنك لهذا القطاع بشكل كبير، ويأتي ذلك ضمن نشاط البنك وما يسعى إلى ترسيخه من أعمال متنوعة في الصناعة والتعليم والزراعة والاستثمار .

 

ومن جانبه، قال الدكتور وليد الوهيب رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: إن إجمالي العمليات المعتمدة من المؤسسة لصالح الدول الأعضاء بلغت 20 مليار دولار، وذكر أن المؤسسة تهدف إلى تنمية قدرات التجارة وتسهيلها في المنطقة العربية من خلال توفير الدعم للدول العربية بتمويل ساهمت فيه الكويت بمبلغ 2 مليون دينار .

 

والبنك الإسلامي للتنمية مؤسسة مالية دوليـة، أنشئت تطبيقا لبيان العزم الصـادر عن مؤتمر وزراء مالية الدول الإسلامية، الـذي عقد في مدينة جدة، في شهر ذي القعدة 1393هـ (ديسمبر 1973). وانعقـد الاجتمـاع الافتتاحـي لمجلس المحافظين في مدينة الرياض، في شهر رجب 1395هـ (يوليو 1975م).

 وافتتح البنك رسميًا في الخامس عشر من شوال 1395هـ (العشرين من أكتوبر 1975م).

اقرأ أيضا

الحكومة تطلب 5 مليارات جنيه من البنوك غدًا

نصف مليار أرباح بنك قطر بمصر في 3 أشهر

البنك المركزى يستعد لتوجيه ضربة للمتلاعبين بالدولار

مجلس الأمة الكويتي.. عقد ينفرط

الكويت: تحركات للأمير للإصلاح بين مصر وقطر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان