رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بطاقات خبز مجمعة للمستشفيات ودورالأيتام

بطاقات خبز مجمعة للمستشفيات ودورالأيتام

اقتصاد

مخابز العيش

بطاقات خبز مجمعة للمستشفيات ودورالأيتام

السويس: محمد موافي 04 مايو 2014 11:49

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، إنه سيتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم، كما سيتم استخراج بطاقات صرف خبز مجمعة للمستشفيات ودار الأيتام والمدن الجامعية وغيرها.

 

وأضاف أن هناك مفتش تموين مقيمًا بالمخبز يحمل بطاقة صرف عيش للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أي بطاقات.

 

وأكد أنه سوف يتم دراسة حصة العيش التي تم تحديدها للمواطن وهي 150 رغيفًا شهريًا على البطاقة التموينية لتحديد مدى كفايتها للمواطن أو يتم زيادتها.

 

وأوضح أنه سيتم طرح كافة السلع الاستراتيجية والغذائية بكميات كبيرة بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة 30 % وذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية و شركتي الجملة وشركة المصريين والاتحاد التعاوني وذلك بدء من غد ولمدة 3 شهور لإحداث توازن في أسعار السلع لحماية المواطن البسيط.

 

وأكد وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح في حدود الأمان وأن ما تم استلامه من القمح المحلي من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد منتصف الشهر الماضي وحتى الأن أكثر من 500 ألف طن قمح محلي، وهذا يزيد بنسبة 40% على ما تم استلامه عن نفس الفترة من العام السابق وذلك يزيد من الاحتياطي الاستراتيجي الذي يكفي حتى يوم 8 من يوليو القادم.

 

وأشار إلى أنه من المستهدف استلام حوالي 4 ملايين طن قمح محلي في نهاية موسم التوريد منتصف شهر يوليو المقبل، وأن الاحتياطي من السلع التموينية المخصصة على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالى 18 مليون بطاقة يكفي لمدة 3 شهور قادمة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان