رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محلب: أرفض رفع الأسعار وسياسة الاقتراض

محلب: أرفض رفع الأسعار وسياسة الاقتراض

اقتصاد

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

محلب: أرفض رفع الأسعار وسياسة الاقتراض

صحف 02 مايو 2014 07:11

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء،انه يرفض اللجوء إلى سياسات الاقتراض، مشيرا إلى أن مصر غنية بمواردها.

وقال - في حوار مع جريدة "الأهرام" - إن الحكومة ماضية في تنفيذ الحد الأدنى للأجور.

وحول اتجاه الحكومة لرفع أسعار بعض السلع والخدمات، أوضح محلب أن رفع الأسعار مرفوض وأن حكومته تسعى جاهدة إلى إيجاد آلية ومظلة للحماية المجتمعية للطبقات الأكثر احتياجا، وأن ضبط الأسعار هو أحد التحديات الأساسية أمام الحكومة.

ونفى رفع أسعار غاز المنازل، موضحا أن ما حدث هو إعادة لهيكلة الدعم وتوجيهه لمستحقيه في هذا القطاع، حيث إنه ليس من المتصور توجيه الدعم للأغنياء،بحسب قوله.

ونفى رئيس مجلس الوزراء، التفكير في فرض ضرائب جديدة، وأشار إلى أن هناك اقتراحات بضريبة الـ5% لمن يزيد دخله عن مليون جنيه، إلا أن ذلك مازال تحت الدراسة.

وبخصوص الحرب على الإرهاب، أكد محلب أن مصر ستقضي عليه بقدراتها الذاتية، وبخطط المواجهة الاستباقية، مشددا على توفير الدعم الكامل للشرطة لتحقيق هذا الهدف.

وجدد محلب التزام حكومته بالحياد المطلق في الانتخابات الرئاسية المقبلة، متعهدا بإجرائها في أجواء شفافة سيشهد لها العالم.

وحول فرص نجاح الرئيس المقبل في حل مشكلات البلاد، قال إن الرئيس الجديد بإرادة شعبية ستكون لديه فرصة كبيرة لحل تلك المشكلات، ونوه إلى أهمية التكاتف والاصطفاف من أجل بناء واستقرار مصر.

وعن علاقات مصر بتركيا وقطر، قال إن إعادة العلاقات لطبيعتها مع البلدين يرتبط بتوقفهما عن التدخل في شئوننا الداخلية، وحول أزمة سد النهضة قال محلب" إن العلاقات مع إثيوبيا ضرورية للتفاوض معها"، مضيفا أن تنمية إثيوبيا لا تتعارض مع الأمن القومي المصري.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان